3 دول تتنافس على استضافة مباريات دوري أبطال آسيا

تاريخ النشر: 06/06/2020
369
منذ 4 سنوات
3 دول تتنافس على استضافة مباريات دوري أبطال آسيا

كشفت تقارير صحفية عن تقدم عدد من اتحادات دول غرب آسيا، بمقترح جديد أمام دائرة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل إقامة المباريات القادمة من مرحلة المجموعات، بنظام التجمع، على أرض محايدة.

وذكرت صحيفة "الرياضية" أن المقترحات تتناسب مع الشروط المحددة لاستضافة مباريات آسيا، وهو الأجواء المعتدلة أو توافر ملاعب مكيفة.

ويتنافس على استضافة مباريات آسيا، كل من الأردن وقطر والإمارات، حيث تم طرح الأردن كأرض محايدة، من أجل تميزها بالجو المعتدل.

وهناك بعض الاتحادات التي لا ترغب في إقامة المباريات في قطر أو الإمارات، في حين تعد قطر الأقرب لاستضافة المباريات، في ظل امتلاك ملاعب مكيفة، بينما طالب الاتحاد الإماراتي بإلغاء شرط الملاعب المكيفة من أجل استضافة البطولة، باعتبار الإمارات صاحبة مقترح "نظام التجمع".

ومن المنتظر أن يتم إجراء تصويت بمشاركة 26 عضوًا لاختيار البلد المضيف لمباريات المجموعات، بعد أن تنظر لجنة المسابقات في المقترحات المقدمة وتقدمها إلى المكتب التنفيذي وأعضاء لجنة المسابقات للتصويت عليها.

وكان النشاط الكروي قد توقف في دوري أبطال آسيا، بعد إقامة جولتين في مرحلة المجموعات، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا

أسطورة الهلال: جائزة أفضل لاعب في آسيا "بالفلوس".. وجستنيه يعلق

تقارير: قطر تستضيف مباريات "غرب آسيا" في دوري الأبطال

حمل تطبيق سعودي الآن