الهلال "يبني" فريقا أسطوريا على أنقاض النصر والاتحاد.. "4 صفقات مدوية"

تاريخ النشر: 10/06/2020
9672
منذ 4 سنوات
الهلال "يبني" فريقا أسطوريا على أنقاض النصر والاتحاد.. "4 صفقات مدوية"

على الرغم من أزمة فيروس "كورونا" المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم، إلا أن نادي الهلال، بقيادة رئيسه فهد بن نافل، يخطط لبناء فريق أسطوري، يستحوذ على كافة الألقاب والبطولات المحلية والقارية. 

وفيروس "كورونا" المستجد، ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، أواخر العام الماضي، قبل أن ينتشر في جميع دول العالم، ويسفر عن إصابة أكثر من 7 ملايين و200 ألف شخص.

والمثير في الأمر، أن بناء هذا الفريق الأسطوري، لن يكلف نادي الهلال، أموالًا طائلة، كما يعتقد البعض، إنما من الممكن أن يكون بشكل "مجاني"، ما يمثل ضربة مدوية في سوق الميركاتو السعودي.

ويستعرض "سعودي سبورت"، ملامح هذا الفريق الهلالي، الذي من الممكن تشكيله بشكل مجاني، ودون تكاليف مالية..

* جمال بلعمري

نجم الجزائر الرائع، وأفضل مدافع في أمم إفريقيا 2019، اقترب من فسخ عقده مع ناديه الشباب، في الأيام القادمة.

وبلعمري البالغ من العمر 30 سنة، تقدم بشكوى رسمية أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لفسخ عقده مع الشباب، بسبب خصم أكثر من 50% من راتبه.

وشكوى النجم الجزائري، تأتي بعد خلافاته المتعددة مع مجلس الإدارة، والتي جعلت ناديي الهلال والنصر، يرغبا في التعاقد معه.

وفي وقت سابق، دخل الهلال، في محادثات مع بلعمري، مع استطلاع رأيه في الانضمام إلى الفريق الأول لكرة القدم، حال فسخ عقده مع الشباب، بنهاية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

* عبدالعزيز الجبرين

هو حلم قديم لنادي الهلال، الذي كان على وشك التعاقد معه في عام 2014، من الرائد، لولا تدخل النصر، وخطفه في اللحظات الأخيرة.

والجبرين الذي دخل عامه الثلاثون، سيرحل عن نادي النصر، بنهاية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، بعد الفشل في التوصل إلى اتفاق مع إدارة العالمي، على تجديد عقده.

ووفقًا لتقارير صحفية، في وقت سابق، فإن إدارة الهلال، وضعت الجبرين، كأحد أهم أهدافها، في الميركاتو الصيفي القادم، لتدعيم خط الوسط الارتكاز، الذي يُعاني من نقص عددي كبير.

* عبدالفتاح عسيري

هو الشغل الشاغل للصحافة السعودية، في الأيام الحالية، بسبب اقتراب دخوله الفترة الحرة من عقده مع الأهلي، وبالتحديد في الأول من أغسطس 2020.

وفي ظل الأنباء عن تعثر المفاوضات بينه وإدارة الأهلي، لتجديد عقده، ترددت أنباء عن تواصل الهلال معه، لضمه إلى صفوف الفريق رسميًا.

بل أكثر من ذلك، أجمعت تقارير صحفية، على توصل الهلال، إلى اتفاق نهائي بالفعل مع عسيري، لضمه إلى صفوفه، فور نهاية عقده مع الأهلي.

* رومارينيو دا سيلفا

كان النجم البرازيلي الكبير، على وشك الانضمام إلى الهلال، في الصيف الماضي، إلا أن اللاعب جدد عقده مع الاتحاد، وتمسك بالبقاء مع قلعة العميد.

حتى بعد تجديد عقده، حظي رومارينيو، باهتمام كبير من الهلال، الذي راقب تطورات أزمات اللاعب مع مجلس إدارة العميد.

ومنذ ساعات قليلة فقط، حصل النجم البرازيلي، على حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لفسخ عقده مع قلعة العميد، بسبب عدم تقاضيه رواتبه لأكثر من 3 أشهر.

وفسخ عقده مع الاتحاد، جعل الهلال، يعيد اهتمامه برومارينيو من جديد، على أمل التعاقد معه في بداية الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

جدير بالذكر أن الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لنادي الهلال، كان قد قرر في وقت سابق، الاحتفاظ بجيمع أجانب الفريق الأول، باستثناء البرازيلي كارلوس إدواردو.

ومن المقرر أن يستبدل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، النجم إدواردو، بمتوسط ميدان جلطة سراي التركي، المغربي يونس بلهندة.

ولكن، وبعد فسخ بلعمري "المرتقب"، ورومارينيو، عقوديهما مع الشباب والاتحاد، فإن لوشيسكو، قد يغير من خطته، بحيث يتم التعاقد معهما، بدلًا من:

- المهاجم السوري عمر خربين. 

- لاعب الارتكاز الكولومبي جوستافو كويلار.

ومن هنا.. من الممكن أن يكون أجانب الهلال، للموسم الرياضي القادم؛ هم: "الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، الجزائري جمال بلعمري، المغربي يونس بلهندة، الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، البيروفي أندريه كاريلو، البرازيلي رومارينيو، الفرنسي بافتيمبي جوميز".    

وبناء على ذلك، فإن التشكيل المتوقع لنادي الهلال، في الموسم الرياضي الجديد، سيكون على النحو التالي:

* حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.

* خط الدفاع: ياسر الشهراني – جمال بلعمري – جانغ هيون سو – محمد البريك.

* خط الارتكاز: يونس بلهندة.

* الوسط الهجومي: سالم الدوسري – سيباستيان جيوفينكو – رومارينيو – أندريه كاريلو.

* قلب الهجوم: بافتيمبي جوميز.

اقرأ أيضا

النصر يضم نجم الهلال.. "أغراه بالصداقة والمجمع السكني"

قنبلة| الهلال "يبني" ملعب جديد.. "الاتفاق تم"

حمل تطبيق سعودي الآن