هل يستعيد مهاجم النصر أمجاد التجربة الروسية أم يفشل على الطريقة الإنجليزية؟

تاريخ النشر: 20/06/2020
1331
منذ 4 سنوات
هل يستعيد مهاجم النصر أمجاد التجربة الروسية أم يفشل على الطريقة الإنجليزية؟

من وقت لأخر يطرح الملايين من عشان النصر سؤالاً يبدو منطقياً وهو : هل يستعيد أحمد موسى أمجاد التجربة الروسية بعد فترة طويلة من التراجع سواء في تجربته الحالية مع العالمي أم خلال تواجده في الدوري الإنجليزي عبر بوابة ليستر سيتي؟

فأحمد موسي يبقي واحداً من أهم وأغلي الصفقات التي إنتقت للدوري السعودي خلال السنوات الماضية وربما في التاريخ لذا تبقي تجربته دائماً محل إهتمام ونقاش وتساؤلات ومع تجميد النشاط الرياضي منذ عدة أشهر على خلفية "جائحة" كورونا جدد عشاق النصر تساؤلاتهم بشأن مستقبل اللاعب النيجيري في صفوف الفريق إذ يترقب الجمهور النصراوي إنتفاضة اللاعب مع العالمي مع عودة الدوري السعودي يوم 4 أغسطس المقبل.

الحديث عن ترقب الجماهير النصراوية تألق أحمد موسى تزامن مع تقرير نشرته وسائل إعلام نيجيرية مؤخراً عن تجربة اللاعبين الأجانب في الدوري الأنجليزي ومنهم مهاجم النصر ، وأعد موقع “completesports” تقريرًا عن سبعة نيجيريين فشلوا في التألق في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان من بينهم محترف نادي النصر أحمد موسى، والذي سبق له اللعب في ليستر سيتي.

في 7 يناير 2012، وقع محترف النصر لصالح سيسكا موسكو الروسي، وفي مواسمه الأربعة في الدولة الواقعة في أوروبا الشرقية كان لاعبًا رئيسيًا وهدافًا منتظمًا، وفاز بثلاثة ألقاب في الدوري الروسي، وبطولتين سوبر وكأس روسيا.

كان أحمد موسى لاعبا في تشكيلة المدرب ستيفن كيشي التي حققت كأس أفريقيا 2013 للمرة الثالثة في تاريخ نيجيريا، كما مثل بلاده في كأس القارات 2013، وظهر النجم النيجيري للمرة الأولى في كأس العالم في بطولة 2014 في البرازيل، وسجل هدفين في المباراة أمام الأرجنتين التي انتهت بهزيمة النسور 3 ـ 2.

في يوليو 2016 وقع موسى مع ليستر سيتي الإنجليزي في صفقة ضخمة بلغت 16.6 مليون جنيه استرليني، وتمتع ببداية واعدة حيث سجل أهدافه الأولى للثعالب في مباراة ودية ضد برشلونة في كأس الأبطال الدولية 2016 التي انتهت بخسارة 4-2.

ومع ذلك، لم يستطع اللاعب الدولي النيجيري التأثير كثيرًا خلال عام ونصف على ملعب “كينج باور ستاديوم”، حيث تمكن فقط من تسجيل خمسة أهداف بعد ظهوره 33 مرة في جميع المسابقات قبل إعادته إلى سيسكا موسكو في يناير 2018.

أحمد موسى أول نيجيري يسجل أكثر من مرة في مباريات كأس العالم بعد تسجيله هدفين أمام الأرجنتين في بطولة 2014 في البرازيل، وفي الفوز 2-0 على أيسلندا في مرحلة المجموعات من مسابقة 2018 في روسيا.

انتقل الجناح السريع إلى النصر من ليستر سيتي في أغسطس 2018 حيث سجل تسعة أهداف من 48 مباراة ورفع لقب الدوري السعودي وكأس السوبر السعودي، وكان كلاهما في عام 2019.

اقرأ أيضا

النصر يحسم الجدل.. "حقيقة العروض الأجنبية لبيع أحمد موسى"

انتهت| أحمد موسى يعلن موعد رحيله عن النصر

حمل تطبيق سعودي الآن