قنبلة النصر المدوية.. "الاستغناء عن المحترفين الأجانب وضم 4 صفقات محلية كبرى"

تاريخ النشر: 06/07/2020
1901
منذ 4 سنوات
قنبلة النصر المدوية.. "الاستغناء عن المحترفين الأجانب وضم 4 صفقات محلية كبرى"

يواصل مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، خطته لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بعدد من الصفقات المدوية الكبرى.

والنصر، نجح في التعاقد رسميًا مع 3 صفقات محلية، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2020-2021، والذي ينطلق في السادس عشر من أكتوبر القادم، وذلك بضم، كل من: الحارس الاتحادي أمين بخاري، ومتوسط الميدان الشبابي عبدالمجيد الصليهم، وموهبة القيصومة سلطان العنزي.

وتتركز خطة نادي النصر التعاقدية، على خطف المواهب والصفقات المحلية الكبرى، تحسبًا لأي قرار محتمل في المستقبل، بتقليص عدد الأجانب، في قوائم أندية دوري المحترفين السعودي.

وعلى الرغم من أن اتحاد الكرة، أعلن رسميًا، استمرار الـ7 أجانب، في الموسم الرياضي الجديد 2020-2021، إلا أنه من المرجح أن يتم تقليص هذا العدد تدريجيًا، خلال السنوات القادمة.

وبالنظر إلى سباعي النصر المحترف، يظهر في الصورة 3 لاعبين غير قابلين للمس؛ وهم: "الثنائي المغربي عبدالرزاق حمد الله ونور الدين أمرابط، والبرازيلي بيتروس أراوخو"، أما الباقي فقد يبدأ مجلس إدارة العالمي، في الاستغناء عنهم الواحد تلو الآخر؛ وهم:

- الحارس الاسترالي براد جونز.

- قلب الدفاع البرازيلي مايكون بيريرا.

- صانع الألعاب البرازيلي جوليانو دي باولا.

- الجناح النيجيري الأغلى في المملكة أحمد موسى.

وبالطبع ليس بالضروري أن يكون الاستغناء عن هؤلاء النجوم، في الصيف الحالي، فقد يحدث ذلك خلال عام 2021، أو إذا ما صدر قرار بتقليص عدد الأجانب رسميًا.

ويستعرض "سعودي سبورت"، 4 صفقات محلية كبرى، من المرجح أن تعوض هذا الرباعي الأجنبي، في المستقبل القريب، داخل صفوف نادي النصر، وفقًا لتصريحات النقاد الرياضيين والتقارير الصحفية في الساعات القليلة الماضية..

* أولًا.. حراسة المرمى:

يصر الناقد الرياضي عدنان جستنيه، أن فواز القرني، حارس مرمى نادي الاتحاد، سيكون مستقبله، في نادي النصر، سواء في الموسم الرياضي الجديد 2020-2021، أو الذي يليه.

وقال جستنيه في تصريحات منذ ساعات قليلة، لبرنامج "الحصاد الرياضي"، إن القرني، سينتظر حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، وفي حال لم تتحسن أحوال الاتحاد، سيفسخ عقده، وينتقل إلى النصر.

والقرني أحد أبناء نادي الاتحاد، الذين تدرجوا في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في عام 2011، حيث لعب معه منذ ذلك الوقت، 116 لقاءً، مستقبلًا خلالها 169 هدفًا، ومحافظًا على نظافة شباكه 25 مرة.

* ثانيًا.. قلب الدفاع:

كل المؤشرات تؤكد على أن النصر، في طريقه إلى التعاقد مع قلب الدفاع الشاب علي لاجامي، نجم نادي الفتح، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وبرنامج "الحصاد الرياضي"، وشبكة "دوري بلس"، أعلنا في وقت سابق، اقتراب اللاعب من النصر، خاصة في حال هبط الفتح، إلى دوري الدرجة الأولى، بنهاية الموسم الرياضي الحالي.

وسينضم لاجامي، إلى نجوم صغار في السن، هم مستقبل دفاع النصر "عبدالله مادو، عبدالإله العمري، نايف الماس".

* ثالثًا.. صناعة اللعب:

يبدو أن قنبلة النصر، ستتمثل في التعاقد مع فهد المولد وعبدالفتاح عسيري، ثنائي الاتحاد والأهلي على التوالي، أو واحد منهما على أقل تقدير.

وتسريبات عديدة من صحف محلية وإعلاميين محسوبين على النصر والأهلي، أكدت أن عسيري، قريب للغاية من ارتداء قميص العالمي، سواء في الصيف الحالي، أو بداية من يناير القادم، عند انتهاء عقده مع قلعة الراقي. 

وتوفيق عسيري، والد نجم الأهلي، زاد الأمر غموضًا، عندما صرح لصحيفة "الوطن"، منذ ساعات قليلة، قائلًا: "كل شيء وارد في مستقبل نجلي.. والقرار سيتم الإعلان عنه خلال أسبوعين".

أما المولد، فأصر الناقد الرياضي عدنان جستنيه، في تصريحات لبرنامج "الحصاد الرياضي"، بأن اللاعب، في طريقه إلى النصر، سواء عند نهاية عقده في 2021، أو بفسخ هذا العقد الذي يربطه مع الاتحاد، بختام الموسم الرياضي الحالي.

وعلى غرار القرني، شدد جستنيه، على أن المولد، سينتظر حتى معرفة مستقبل الاتحاد وخطة مجلس الإدارة، وفي حال تواصلت المعاناة، سيتخذ قرار فسخ عقده.

والمولد صعد إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في عام 2011، وشارك منذ ذلك الوقت، في 151 مباراة رسمية، سجل خلالها 53 هدفًا وصنع 28 آخرين، ولم يرحل سوى لـ6 أشهر فقط على سبيل الإعارة، إلى ليفانتي الإسباني، في الفترة من يناير حتى يونيو 2018.

جدير بالذكر أن عسيري والمولد، يستطيعا المشاركة في مركز صناعة اللعب "بدلًا من جوليانو"، أو حتى على الجناحين الأيمن والأيسر "مكان موسى وأمرابط".

اقرأ أيضا

وهم الصفقة السوبر .. أسرار الفشل في الهلال والنصر والاتحاد والأهلي والشباب

تصرف إنساني رائع من نجوم النصر

حمل تطبيق سعودي الآن