الهلال يطيح بـ"الثلاثي التاريخي" ويضم 12 لاعبا جديدا.. قرارات رسمية وعروض مثيرة

تاريخ النشر: 11/07/2020
15245
منذ 4 سنوات
الهلال يطيح بـ"الثلاثي التاريخي" ويضم 12 لاعبا جديدا.. قرارات رسمية وعروض مثيرة

وضع الجهاز الفني لنادي الهلال، بقيادة الروماني رازفان لوشيسكو، خطته المستقبلية لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

ولوشيسكو تولى القيادة الفنية لنادي الهلال، في صيف 2019، وبعقد لمدة موسمين، حيث نجح في قيادة الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بدوري أبطال آسيا، واستعادة العرش القاري الغائب منذ ما يقرب من 20 سنة تقريبًا.

* خطة لوشيسكو

وخطة لوشيسكو المستقبلية، تعتمد على تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، باللاعبين الشباب "صغار السن"، وذلك نظرًا لتقدم عمر أكثر من نجم؛ في مقدمتهم الثلاثي التاريخي "محمد الشلهوب، ونواف العابد، وكارلوس إدواردو"، والذي أكد الإعلامي عبدالعزيز المريسل، أنهم سيكونوا أول الراحلين عن قلعة الزعيم، بنهاية الموسم الرياضي الحالي.

كما يدور النقاش، حول إمكانية الاستغناء عن ثنائي الدفاع محمد جحفلي وعبدالله الحافظ، وصانع الألعاب هتام باهبري، سواء على سبيل الإعارة، أو البيع النهائي.

وبالفعل، قرر المدير الفني الروماني رسميًا، تصعيد عدد من اللاعبين الشباب، إلى الفريق الأول لكرة القدم، فضلًا عن استعادة مجموعة من النجوم المعارين إلى الأندية الأخرى، وهم من صغار السن؛ على النحو التالي:

1- تصعيد الحارس الشاب محمد الشمري.

2- تصعيد المدافع الشاب وليد الأحمدي.

3- تصعيد متوسط الميدان الشاب منصور الشمري.

4- تصعيد صانع الألعاب الشاب حمد العبدان.

5- استعادة المدافع الشاب متعب المفرج "المعار للشباب".

6- استعادة الظهير الشاب محمد الدوسري "المعار للرائد".

7- استعادة الجناح الشاب ذعار العتيبي "المعار للتعاون".

وقبل أيام قليلة، كشفت صحيفة "الوطن"، عن تهديد صريح من رازفان، لنجوم الهلال الكبار، بإمكانية الاستغناء عن أيًا منهم، في حال انخفض مستواهم أو لم يقدموا ما يشفع لهم بالبقاء في صفوف الفريق الأول لكرة القدم، وتعويضهم باللاعبين الشباب.

ولكن؛ خطة لوشيسكو، تلقت هجومًا من بعض الإعلاميين، وفي مقدمتهم الإعلامي الرياضي خالد الشعلان، والذي اعتبر أن جميع اللاعبين الشباب في الفئات السنية للهلال، والمعارين للفرق الأخرى، لا يملكون المقومات الفنية، للعب في الفريق الأول.

وقال الشعلان في تصريحات تلفزيونية: "الهلال أصبح فقيرًا في اكتشاف المواهب الشابة، وتقديمها إلى الملاعب السعودية".

* قرار جديد

وعلى الرغم من قرار المدرب الروماني، بتصعيد واستعادة 7 لاعبين صغار في السن، للفريق الأول لكرة القدم، إلا أن هناك إيمان بالفعل لدى النادي، بأن الزعيم في حاجة إلى بعض المواهب الشابة، المتواجدة في الأندية الأخرى.

ولذلك؛ رصد مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، مجموعة من المواهب الشابة، الناشطة في الفرق الأخرى، يسعى لحسم التعاقد معها، خلال الفترة القادمة، وبدأ بالفعل في التحرك رسميًا لضمهم جميعًا أو بعضهم؛ كالتالي..

- أولًا: حسان تمبكتي "قلب دفاع نادي الشباب المعار للوحدة".

- ثانيًا: علي الحسن "لاعب ارتكاز نادي الفتح".

- ثالثًا: فواز الطريس "متوسط ميدان نادي الاتفاق".

- رابعًا: عبدالمحسن القحطاني "جناح نادي القادسية".

- خامسًا: عبدالله الحمدان "قلب هجوم نادي الشباب".

جدير بالذكر أن فواز الطريس وعبدالمحسن القحطاني، يحظيان كذلك، باهتمام كبير من نادي النصر، والذي كان قاب قوسين أو أدنى من التعاقج معهما، في الميركاتو الشتوي الماضي.

اقرأ أيضا

"بمشاركة النجوم".. الهلال يكشف كواليس تدريبات الجمعة

إعلامي يكشف.. "كيف تعرض الهلال للظلم من أجل النصر"

حمل تطبيق سعودي الآن