أزمة مايكون والنصر.. 3 أسباب تجبر جلطة سراي على الرضوخ

تاريخ النشر: 14/07/2020
3653
منذ 4 سنوات
أزمة مايكون والنصر.. 3 أسباب تجبر جلطة سراي على الرضوخ

حالة من الغموض تسيطر على مستقبل البرازيلي مايكون مدافع جلطة سراي، والذي انتهت إعارته مع النصر في يونيو الماضي.

وقرر النصر استبعاد مايكون من تدريبات الفريق الجماعية، بعد رفض جلطة سراي مفاوضات تمديد التعاقد معه إلى نهاية الموسم، أو شراء عقده بالقيمة التي يجدها مسئولو العالمي مناسبة.

خلاف النصر وجلطة سراي بشأن صفقة مايكون

ويرفض النصر، شروط جلطة سراي المالية، من أجل الموافقة على التعاقد مع مايكون بصفة نهائية، والتي تحددت في طلبهم 3 ملايين يورو للتخلي عن المدافع البرازيلي والاستغناء عن خدماته نهائيا.

وكشفت جريدة الصباح التركية، عن اللحظات الحاسمة في مستقبل مايكون مع جلطة سراي، خاصة بعد تجميد النصر المفاوضات للظفر بخدمات المدافع البرازيلي.

وتابعت أن إدارة جلطة سراي عقدت اجتماعا هاما، من أجل تقييم عملية التعاقدات المقبلة، خاصة في ظل النتائج السلبية التي يحققها الفريق مؤخرا في الدوري.

وأوضحت، أن الإدارة قررت الاستمرار في طريقها بشأن السياسة التعاقدية، ولم تعلن موافقتها على تقليل مبلغ التفريط في مايكون للنصر.

جلطة سراي ورضوخه في النهاية لنادي النصر

سيكون نادي جلطة سراي مجبرا على الموافقة في التفريط وإبرام الصفقة مع النصر خلال الأيام القليلة المقبلة، لعدة أسباب أهمها:

رغبة مايكون

أعلن مايكون رغبته في الاستمرار مع النصر، وطلب من وكيل أعماله التواصل مع مسئولي جلطة سراي لتقريب وجهات النظر، من أجل عدم رحيله عن الدوري السعودي.

الأعباء المالية لجلطة سراي

جلطة سراي يعاني من أعباء مالية، دفعته لعرض أكثر من لاعب للبيع من أجل تقليل المصروفات، في مقدمتهم المغربي يونس بلهندة، والكولومبي فالكاو، والجزائري سفيان فيغولي.

إصرار جلطة سراي على موقفه لن يستمر طويلا، خاصة أنه سيكون مجبرا على دفع راتب سنوي يصل إلى 2.2 مليون يورو إلى مايكون، حال عدم الاستفادة من عرض النصر لشراء عقد اللاعب.

قواعد اللعب المالي النظيف

يخشى جلطة سراي من عقوبة منتظرة بسبب قواعد اللعب المالي النظيف، وسيكون ملزما بتغيير عدد من الأجانب، حتى يتحقق توازن في ميزان مدفوعاته.

جلطة سراي حال توقيع اليويفا عقوبة ضده، سيكون ممنوعا من التعاقدات خلال الانتقالات المقبلة، وهو ما لم يستطع على تنفيذه في ظل الغضب الجماهير الكبير من الإدارة بسبب سياسة التعاقدات.

وبالتالي النادي التركي، سيكون مجبرا على بيع مايكون في النهاية إلى النصر، بعد التوصل لاتفاق يرضي الجانبين، يخرج منه جلطة سراي مستفيدا ماديا ويكسب منه العالمي مدافعا مميزا يحافظ به على الاستقرار الفني للفريق.

اقرأ أيضا

قصة النصر ومايكون.. كواليس "خفية" مثيرة لأول مرة

إعلامي يكشف سر تعنت جلطة سراي في حسم مصير مايكون مع النصر

حمل تطبيق سعودي الآن