عسيري يمنع الهلال والنصر من "صفقات عالمية".. تصريحات رسمية وأدلة خطيرة

تاريخ النشر: 15/07/2020
7817
منذ 4 سنوات
عسيري يمنع الهلال والنصر من "صفقات عالمية".. تصريحات رسمية وأدلة خطيرة

شهدت الساعات القليلة الماضية، تطورات مثيرة في "أزمة" تجديد النجم الدولي الكبير عبدالفتاح عسيري، لعقده مع النادي الأهلي.

وعسيري البالغ من العمر 26 سنة، يدخل الفترة الحرة من عقده مع النادي الأهلي، غدًا الخميس، وذلك بعد 4 سنوات قضاها مع الفريق الأول لكرة القدم، نجح خلالها في تسجيل 21 هدفًا وصناعة 34 آخرين، خلال 106 مباريات رسمية.

ومنذ شهر تقريبًا، ولا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي، سوى عن أزمة تجديد عسيري، مع الأهلي، وتضارب الأنباء بشأن موافقته أو رفضه، بالإضافة إلى دخول ناديي الهلال والنصر، في التفاوض معه، لكسب خدماته في الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

وبعد جدل لأيام طويلة، قرر نجم النادي الأهلي، الخروج في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء، لكشف الحقائق، وذلك في حوار مع صحيفة "الرياضية"، يُمكن توضيح أهم نقاطه؛ فيما يلي..

أولًا: أولوية عسيري، كانت التجديد مع النادي الأهلي.

ثانيًا: عسيري طلب مقدم عقد بقيمة ما – لم يكشف عنها –، للتجديد مع الأهلي.

ثالثًا: إدارة الأهلي، لم تكن جادة في تلبية طلبات عسيري، خلال التفاوض معه.

رابعًا: ظل عسيري، متمسكًا بالنادي الأهلي، وسط شائعات توقيعه لنادي آخر.

خامسًا: إدارة الأهلي، صدقت شائعات توقيعه لنادي آخر، وتعاملت معه بشكل سيء.

سادسًا: عسيري انسحب من مفاوضات الأهلي، وبدأ يستمع للعروض الأخرى.

سابعًا: تلقى عسيري، عرضًا ضخمًا من أحد الأندية، للانتقال إليه، فور دخوله الفترة الحرة.

ثامنًا: يرى عسيري، أن هذا العرض، فرصة لا تعوض من أجل تأمين مستقبل أسرته.

وعلى الرغم من عدم إعلان عسيري، عن اسم النادي، الذي قدم إليه عرضًا "لا يقاوم"، إلا أن كل المؤشرات تؤكد أنه النصر؛ وفقًا لتسريبات الإعلام والصحفيين.

ولكن أيضًا، شكوك كبيرة تدور حول نادي الهلال، خاصة بعد تصريحات الإعلامي عبدالعزيز المريسل، مساء الثلاثاء، لبرنامج "الحصاد الرياضي"، أن اللاعب أقرب للزعيم منه من الانتقال للعالمي.

وأيًا كان الفريق الذي سينتقل إليه عسيري، إلا أنه يبدو أنه تورط أكثر، بعد تصريحات اللاعب، الذي اعترف فيها بتلقيه عرضًا ضخمًا، وذلك قبل دخوله الفترة الحرة من عقده مع الأهلي.

ويستعرض "سعودي سبورت"، الأزمة الكبرى التي قد يُعاني منها أيًا من الهلال والنصر، بسبب صفقة التعاقد المحتملة مع النجم عبدالفتاح عسيري..

* منع من التسجيل:

لائحة الاحتراف المحلية، أوجبت ضرورة حصول النادي الراغب في خدمات لاعب مرتبط بعقد ساري، ولم يدخل الفترة الحرة، موافقة فريقه الحالي.

وفي حالة عدم حصول ذلك، فإن النادي الراغب في خدمات اللاعب، وأي إداري أو وسيط اشترك في المفاوضات، عرضة للعقوبات.

ولم تكن لائحة الاحتراف المحلية، هي من ذكرت ذلك فقط، فبالاطلاع على المادة 18/3 من اللائحة الدولية، نجد أنها ذكرت أيضًا مجموعة من العقوبات، على أي نادي، يفاوض لاعب، مرتبط بعقد مع فريقه، ولم يدخل الفترة الحرة.

- وهذه العقوبات التي نصت عليها لوائح الاحتراف المحلية والدولية؛ هي:

1- غرامة مالية لا تزيد عن مليون ريال.

2- منع من تسجيل لاعبين جدد لفترتين انتقالات.

وإذا ما قدم الأهلي، دليل تفاوض الهلال أو النصر مع عسيري، في الفترة المحمية، فإن ذلك قد يؤدي إلى توقيع هذه العقوبات عليهما أو أحدهما.

والهلال والنصر، قد يحرمان في حال توقيع هذه العقوبات عليهما، من التعاقد مع نجوم عالميين، يتفاوضان حاليًا معهم، فالزعيم على سبيل المثال، يُقال إنه يفاوض نجم برازيلي وآخر يوناني، ليحل بديلًا عن كارلوس إدواردو، بينما العالمي، دخل في محادثات مع بالميراس، لضم صانع ألعابه جوستافو سكاربا.

* قضية فساد خطيرة

ويبدو بالفعل، أن الأهلي، يملك أدلة إدانة للهلال والنصر معًا، أو أحدهما، حيث فجر الإعلامي الرياضي عبدالرحمن الجماز، مفاجأة من العيار الثقيل، مساء الثلاثاء، في تصريحات لبرنامج "الحصاد الرياضي"، بخصوص هذا الأمر.

وأعلن الجماز، وصول معلومات مؤكدة لديه، بأن الأهلي صعد أزمة عسيري، إلى أعلى المستويات القضائية، بسبب وجود ممارسات خاطئة، وفساد بتحريض لـ"اللاعب" ضد فريقه.

وأوضح الإعلامي الرياضي، أن خطاب رسمي وجه من الأهلي إلى وزارة الرياضة، يذكر فيه أن عضو شرف كبير في أحد الأندية، ووكيل أعمال "مشطوب"، تفاوضا مع اللاعب بشكل غير قانوني، خلال الفترة المحمية من عقده مع الراقي.

وأضاف: "الأهلي لديه مستندات رسمية ومراسلات، تمت بين اللاعب والعضو الشرفي ووكيل الأعمال".

وبالطبع، قد تكون تصريحات عسيري في الساعات الماضية، دليلًا جديدًا يعتمد عليه الأهلي، في قضيته، لكشف ما اعتبره فساد خطير، في التفاوض مع اللاعب، خلال الفترة المحمية من عقده.

جدير بالذكر أن الإعلامي عبدالله المالكي، كان قد كشف في تصريحات لنفس البرنامج، عن مزايا العرض المقدم من أحد الأندية – لم يعلن اسمه –، إلى عسيري، والذي جاء كالتالي..

- عقد لمدة 3 سنوات قادمة، حتى 2023.

- راتب سنوي يقدر بـ8 ملايين ريال.

- مقدم عقد يبلغ 10 ملايين ريال.

- مكافأة توقيع "فيلا وسيارة".

اقرأ أيضا

المريسل يصدم النصر "على عكس التوقعات": عسيري إلى الهلال

عسيري يخرج عن صمته.. "أسرار المفاوضات مع الأهلي والانتقال إلى الهلال أو النصر"

حمل تطبيق سعودي الآن