قرار رسمي من "فيفا" يخدم الهلال والنصر.. "تبديلات الموسم الجديد"

تاريخ النشر: 15/07/2020
2098
منذ 4 سنوات
قرار رسمي من "فيفا" يخدم الهلال والنصر.. "تبديلات الموسم الجديد"

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرارًا رسميًا اليوم الأربعاء، يمثل خدمة كبيرة للهلال والنصر، في الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

وينطلق الموسم الرياضي الجديد، في المملكة العربية السعودية، بتاريخ 16 أكتوبر القادم، وذلك بعد قرار وزارة الرياضة، رفع "الحظر"، عن النشاط، الذي توقف في الفترة من مارس إلى يونيو 2020، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وأعلن "فيفا"، في بيان رسمي، اليوم الأربعاء، سماحه باستمرار التبديلات الخمسة، في الموسم الرياضي الجديد.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى أن قراره باستمرار التبديلات الخمسة، يأتي حفاظًا على صحة اللاعبين، في ظل دمج الموسمين "2019-2020 و2020-2021"، وتلاحم البطولات، لتعويض فترة توقف النشط، الناتجة عن جائحة "كورونا".

ووضع "فيفا"، شرطين أساسيين، عند تطبيق قرار استمرار التبديلات الخمسة، في الموسم الجديد، والذي بدأ تنفيذه في العام الرياضي الحالي بعد انتهاء فترة توقف النشاط؛ وذلك على النحو التالي:

- 3 تبديلات أثناء لعب المباراة.

- تبديلان إضافيان بين الشوطين، لتجنب تعطيل المباراة.

وهذا القرار سيخدم في المقام الأول، فريقي الهلال والنصر، واللذان يملكان نجوم أساسيين واحتياط على نفس المستوى تقريبًا، بالإضافة إلى تنوع خططي كبير من الجهازين الفنيين.

ويستطيع مدربا الفريقان، استغلال العدد الهائل من النجوم، لإحداث التناوي، في ظل ضغط المباريات، والمشاركة في أكثر من بطولة محلية وقارية.

اقرأ أيضا

كيف سقط الهلال في صراع "محيط الرعب".. تفاصيل عقد "الوسائل" الرسمي

الهلال أم النصر.. فيديو يكشف قرار عسيري النهائي

حمل تطبيق سعودي الآن