النصر يهدد الأهلي والهلال بانتزاع لقب "الملكي" في 2020

تاريخ النشر: 17/07/2020
3098
منذ 4 سنوات
النصر يهدد الأهلي والهلال بانتزاع لقب "الملكي" في 2020

عودة نارية وتحديات مثيرة، ترسم ملامح المباريات المتبقية من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2019-2020"، والتي تقام على مدار 8 جولات خلال الفترة بين 4 أغسطس و9 سبتمبر المقبل.

ورغم تزعم الهلال صدارة دوري المحترفين، برصيد 51 نقطة، بفارق 6 نقاط عن النصر الوصيف، إلا أن المنافسة لا تزال في الملعب، وعلى أشدها، خاصة وأن النصر والهلال سيلتقيان على ملعب الملك فهد الدولي، في 5 أغسطس المقبل، ضمن الجولة 23 من مسابقة الدوري، في لقاء قد يمنح لقب الدوري عمليًا لصالح الهلال، أو يمنح النصر فرصة لقلب الطاولة والاقتراب من الحفاظ على اللقب الذي توج به في الموسم الماضي.

السيناريو الإسباني

وصار سيناريو الدوري الإسباني، الذي شهد تتويج ريال مدريد باللقب على حساب برشلونة، بعد منافسة حامية بين الفريقين، بمثابة مصدر تحفيز للنصر ورعب للهلال، خاصة وأن برشلونة كان متصدرًا لترتيب الدوري قبل توقف النشاط بسبب فايروس كورونا المستجد، في مارس الماضي، برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد.

وبعد عودة النشاط، استطاع ريال مدريد صنع "ريمونتادا" مثيرة في النتائج، حيث خاض الفريقان 10 جولات بعد استئناف المسابقة، فاز فيها الملكي جميعًا، ليصل إلى النقطة 86، قبل جولة على نهاية المسابقة، بينما فاز برشلونة في 6 مباريات وتعادل في ثلاثة وخسر واحدة، ليصل للنقطة 79، ويخسر لقب الليجا.

لقب الملكي

وكانت السنوات الماضية قد شهدت صراعًا كبيرًا بين ناديي الهلال والأهلي على لقب "النادي الملكي" في السعودية، وبرهن جمهور الأهلي بأن ناديهم حظي بأولوية الرعاية من قبل أحد أفراد الأسرة المالكي (الأمير عبد الله الفيصل)، وتأسس عقب توحيد السعودية، واللون الأخضر والأبيض للأهلي، والشعار الذي يرمز للسيفين والنخلة.

في المقابل، رد الهلاليون بأن ناديهم هو الأحق باللقب؛ نظرًا لأن الملك سعود هو من أمر بتغيير اسم النادي من الأولمبي إلى الهلال.

النصر يخطف اللقب

وفي حالة نجاح النصر في انتزاع لقب دوري المحترفين من الهلال، فإن النصر سيستحق خطف لقب الملكي من الهلال والأهلي هذا الموسم (2019-2020)، سيرًا على خطى ريال مدريد الذي قلب الطاولة على برشلونة في الجولات الأخيرة.

اقرأ أيضا

مفاجأة جديدة.. السومة "حاول إفساد" انتقال عسيري إلى النصر

النصر يستبشر بجاهزية "الثلاثي الناري" قبل ديربي الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن