الهلال والأهلي.. كلاسيكو الرعب وحرب جوميز والسومة

تاريخ النشر: 20/08/2020
1083
منذ 4 سنوات
الهلال والأهلي.. كلاسيكو الرعب وحرب جوميز والسومة

ليلة كروية مثيرة تنتظرها الجماهير السعودية بشكل خاص والعربية بشكل عام حينما ينطلق كلاسيكو الرعب وكلاسيكو المتعة وكلاسيكو الإثارة – قل ما شئت – عندما يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مع نظيره الأهلي في اطار الجولة 26 من عمر دوري الأمير محمد بن سلمان لهذا الموسم .

وتمثل مباراة الليلة واحدة من المواجهات الكبرى التي تحظى بالإهتمام الكبير من جانب الجماهير في كل مكان وتمثل بطولة خاصة للفائز فيها بعيدا عن ترتيب الدوري وصراع المنافسة .

ويدخل الهلال اللقاء في جعبته 60 نقطة يحتل بها المركز الاول في جدول الترتيب ، من 18 فوز و6 تعادلات وخسارة واحدة ، وحقق 3 انتصارات في أخر 3 مباريات له بعد استئناف الموسم .

ويدخل الأهلي اللقاء وفي جعبته 43 نقطة في المركز الثالث ويبحث عن الفوز لتأمين المركز بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه وحقق 13 فوزا فقط في الموسم الجاري .

وتمثل المباراة قمة تكتيكية كبيرة بين مدربين لمعا بشكل لافت سواء رازفان لوشيسكو الذي يقترب من الهلال بالفوز ببطولة البطل أو فلادان الذي نجح في اعادة الكثير من كبرياء الاهلي .

ويلعب رازفان لوشيسكو بطريقة 4-2-3-1 وقد يخسر خدمات سلمان الفرج نجم الوسط ولديه أوراق أخرى يراهن عليها مثل بافيتمبي جوميز كرأس حربة ومن خلفه سالم الدوسري وجيوفينكو وكويلار وكاريلو ، كقوة ضاربة في الوسط .

في المقابل يلعب فلادان بطريقة 4-2-3-1 هو الأخر ويعول على عمر السومة في قيادة الهجوم ومن خلفه قد يظهر عبدالفتاح عسيري الذي تعافي من الإصابة وهو من أوراقه الرابحة .

وتمثل المباراة حجر زاوية في صراع المنافسة على لقب الهداف ، فالهلال يضم بين صفوفه جوميز الهداف الأول للدوري برصيد 20 هدفا بمشاركة عبدالرزاق حمد الله نجم النصر ويبحث عن التسجيل من أجل مواصلة حلم الفوز بالجائزة الكبرى مثلما فاز في وقت سابق بجائزة هداف دوري أبطال أسيا .

أما الأهلي لديه عمر السومة هداف الكلاسيكو في الجيل الحالي وثالث لائحة هدافي الدوري حاليا برصيد 16 هدفا وهو يبحث عن تسجيل أهداف أخرى ينعش بها أمال المنافسة على اللقب .

اقرأ أيضا

كلاسيكو المملكة| الهلال ينهي تحضيراته استعدادا لمواجهة الأهلي

كلاسيكو المملكة| محمد العويس على رأس قائمة الأهلي أمام الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن