الهلال يستعد لـ"صفقة أهلاوية" من العيار الثقيل.. والنصر يترقب

تاريخ النشر: 23/08/2020
11343
منذ 4 سنوات
الهلال يستعد لـ"صفقة أهلاوية" من العيار الثقيل.. والنصر يترقب

لا يزال مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، يخطط للحفاظ على المكتسبات التي حققها الفريق الأول لكرة القدم، طوال الفترة الماضية.

والهلال نجح في شهر نوفمبر الماضي، في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2019، ليستعيد عرشه القاري الغائب منذ 20 سنة تقريبًا، قبل أن يحتل المركز الرابع في مونديال الأندية.

كما اقترب الهلال، من التتويج بلقب دوري المحترفين السعودي، في الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، فضلًا عن التأهل إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ولكن، على الرغم من هذه المكتسبات الكبيرة، والتي تحققت تحت قيادة الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، إلا أن مستقبل الأخير، لا يزال غامضًا حتى الآن.

وأسباب غموض مستقبل لوشيسكو، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، يعود إلى أمرين أساسيين؛ على النحو التالي..

أولًا: انخفاض مستوى الفريق، رغم الانتصارات، وعدم قدرته على تطوير أداء بعض اللاعبين.

ثانيًا: العروض المغرية التي تلقاها من الأندية الأوروبية، بعد مشاركته في مونديال الأندية.

ومن هُنا، يحتاج الهلال، إلى البحث عن مدرب جديد، يُحل بدلًا من لوشيسكو، في حال قرر الأخير الرحيل، أو إذا رأت الإدارة، ضرورة تغييره، لضمان مستقبل الفريق، وعدم الاكتفاء بالإنجازات التي تحققت، في الموسم الرياضي الحالي.

ويبرز على الصورة، اسم المدرب الصربي الكبير فلادان ميلوفيتش، المدير الفني للنادي الأهلي، والذي ارتفعت اسهمه كثيرًا، في الأيام القليلة الماضية.

وفلادان يُعد حلم لنادي الهلال، منذ الصيف الماضي، حيث أنه كان المرشح الأول لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، قبل التعاقد مع لوشيسكو.

ووقتها، تقدم مجلس إدارة الزعيم، بعرض رسمي إلى فلادان، لقيادة الفريق، إلا أنه رفض، نظرًا لارتباطه بعقد مع النجم الأحمر الصربي.

ومن ناحيته، يستعرض "سعودي سبورت"، الأسباب التي تجعل فلادان، الهدف الأول لنادي الهلال، حال رحيل لوشيسكو..

1- مدرب بطولات

يُعد فلادان، البالغ من العمر 50 سنة، أحد أفضل المدربين في صربيا، خلال السنوات الثلاث او الأربع الماضية، حيث نجح في التتويج ببطولة الدوري الصربي في موسمين متتاليين "2017-2018 و2018-2019".

وحصل ميلوفيتش، على جائزة أفضل مدير فني صربي في عامي 2017 و2018، كما توج بجائزة مدرب الموسم للدوري المحلي في بلاده "مرتين".

2- شجاعة مثيرة

يتمتع فلادان ميلوفيتش، بشجاعة كبيرة للغاية، حيث لا يخشى أبدًا الدفع بنجوم صغار في السن، مع الفرق التي يدربها، وذلك خلال المباريات الرسمية في البطولات المحلية أو الخارجية.

ففي الأهلي، على سبيل المثال، قام ميلوفيتش، باكتشاف أكثر من لاعب شاب، والاعتماد عليه مع الفريق الأول لكرة القدم، وعلى رأسهم هيثم عسيري، الذي يتبأ له الكثيرون، بأنه سيكون أحد أفضل النجوم، في المملكة العربية السعودية.

3- مواجهة التحديات

يعيش النادي الأهلي، في ظروف إدارية وفنية صعبة للغاية، أدت إلى تغيير مجالس الإدارات، واستقالة بعض المسئولين، بالإضافة إلى رحيل عدد من نجوم الفريق الكبار.

وبالرغم من كل هذه الظروف، إلا أن فلادان، يحقق نتائج مقبولة إلى حد كبير، مع النادي الأهلي، حيث حقق معه، 4 انتصارات، من أصل 6 مباريات قاد فيها الفريق الأول لكرة القدم.، ليحتل المركز الثالث في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020.

4- مباريات القمة

وبالإضافة إلى كل ما سبق، يبقى القول، إن فلادان، أثبت كفاءة فنية كبرى مع النادي الأهلي، عندما نجح بتكتيكه الرائع، في الفوز في جميع المباريات الكلاسيكية بالمملكة.

والأهلي فاز تحت قيادة فلادان، على نادي الاتحاد، بهدفين مقابل واحد، قبل أن يضرب الهلال "المتصدر"، بنفس النتيجة، بأسلوب تيكتيكي، أشاد به الخصوم قبل المحبين.

والمثير في الأمر، أن نادي النصر، قد يدخل هو الآخر، في خط التفاوض مع فلادان، في حال قرر البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفريق الأول، عدم تجديد عقده، والتراجع عن الاتفاق المسبق مع مجلس إدارة صفوان السويكت، بالبقاء حتى 2022.

جدير بالذكر أن فلادان، يرتبط بعقد مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حتى 30 يونيو 2021.

اقرأ أيضا

متحدث النصر يثير الجدل بقيمة الراتب الضخم لمحترف الهلال

الصيعري يجري جراحة على الركبة ويغيب عن مواجهة الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن