العد التنازلي يبدأ.. لقبان يفصلان لوشيسكو عن "الأفضل في تاريخ الهلال"

تاريخ النشر: 30/08/2020
961
منذ 4 سنوات
العد التنازلي يبدأ.. لقبان يفصلان لوشيسكو عن "الأفضل في تاريخ الهلال"

توج فريق الكرة بنادي الهلال، رسميًا بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2019-2020"، بعد حسم اللقب قبل جولتين على نهاية المسابقة.

وحقق الهلال فوزًا على الحزم برباعية مقابل هدف، في الجولة 27، ليتزعم صدارة الدوري، برصيد 66 نقطة، بفارق 6 نقاط عن النصر الوصيف، قبل جولتين على النهاية، كما يملك الهلال أفضلية المواجهات المباشرة، حال تساويه مع النصر في النقاط بعد انتهاء الموسم.

وكنا قد تحدثنا قبل عودة النشاط الكروي في الرابع من أغسطس الجاري، عن امتلاك المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، فرصة ذهبية ليصبح المدرب الأكثر نجاحًا في تاريخ نادي الهلال (طالع التفاصيل).

ويمتلك لوشيسكو أفضلية بين مدربي الهلال عبر التاريخ، كونه قاد الهلال للتأهل إلى كأس العالم للأندية، للمرة الأولى في تاريخه، واحتلال المركز الرابع في المونديال، ليعادل إنجاز الاتحاد في 2005، كأكبر إنجاز في تاريخ الكرة السعودية بالمونديال.

وفي 425 يوم، استطاع لوشيسكو أن يقود الهلال للتتويج بثنائية دوري المحترفين ودوري أبطال آسيا، واحتلال رابع كأس العالم للأندية، كما تأهل الهلال إلى مباراة كأس السوبر السعودي، فضلًا عن وصوله إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وفي حالة نجاح لوشيسكو في إضفاء ثنائية كأس الملك وكأس السوبر إلى رصيده، فإنه بلغة الإنجازات، قد يمكن اعتباره المدرب الأفضل في تاريخ نادي الهلال.

اقرأ أيضا

الهلال راحة لمدة يومين بعد التتويج بالدوري.. وإجراء جديد مع نجوم النصر

الهلال بطلا.. 3 انتصارات من العالمي إلى العدالة

حمل تطبيق سعودي الآن