ميسي إلى مانشستر سيتي.. "أرباح ضخمة وحلم دوري أبطال أوروبا الكبير"

تاريخ النشر: 30/08/2020
1689
منذ 4 سنوات
ميسي إلى مانشستر سيتي.. "أرباح ضخمة وحلم دوري أبطال أوروبا الكبير"

لم تكن مفاجأة أن يفتح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي خزائنه من أجل حسم صفقة العمر، بالتعاقد مع النجم ليونيل ميسي، هداف برشلونة، وضمه إلى صفوفه، بعقد يمتد إلى ثلاثة مواسم مقبلة، على أمل كتابة تاريخ جديد.

وتمثل الصفقة بالنسبة إلى المان سيتي، ضربة اقتصادية وفنية ضخمة، دفعته إلى رصد ما بين 200 مليون يورو إلى 250 مليونًا، لإتمامها، من بينها 90 مليونًا، راتب اللاعب في 3 مواسم.

ونرصد في السطور التالية، ما وراء صفقة ميسي بالنسبة إلى النادي الإنجليزي على كافة الأصعدة.

*اقتصاديًا.. "الزحف نحو الصدارة":

حاز المان سيتي على دراسة مالية تتيح له جني أرباح مالية، تصل إلى 100 مليون يورو في أول أعوام ميسي مع الفريق، من خلال بيع ما لا يقل عن 7 ملايين قميص يحمل رقم اللاعب، بخلاف الحصول على عوائد مالية دعائية إضافية تصل إلى 50 مليون يورو، بجانب زيادة عدد متابعي حساباته على السوشيال ميديا بنسبة تصل إلى 30%، وجني ما بين 18 إلى 25 مليون يورو سنويًا.

*فنيًا.. "حلم الشامبيونزليج":

يحتاج المان سيتي إلى لاعب كرة كبير، صاحب شخصية، قادر على قيادة زملائه داخل الملعب، لكسر عقدة دوري أبطال أوروبا، وهي البطولة التي فاز بها ميسي 4 مرات مع البارسا في آخر 15 عامًا، وهو أحد أهم هدافيها عبر التاريخ، إذ سجل أكثر من 100 هدفًا في الشامبيونز حتى الآن، وخبراته هي ما يفتقده العملاق الإنجليزي في أرض الملعب حاليًا.

*تدريبيًا.. "ورقة بقاء جوارديولا":

من مكاسب صفقة ميسي في حال إتمامها، إقناع الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للسيتزين، الذي ينتهي عقده في يونيو 2021، بالتجديد لموسم أو موسمين مقبلين، والحفاظ على مشروعه داخل الفريق، وطي صفحة الرحيل إلى نادٍ آخر، وهو المدرب الأبرز للمان سيتي في آخر 25 عامًا، خاصة أن جوارديولا هو مكتشف ميسي الأبرز في الملاعب.

اقرأ أيضا

نجم تشيلسي "مندهش" من رحيل ميسي عن برشلونة.. ويعلق على انضمامه إلى مانشستر سيتي

برشلونة "يكذب" على ميسي.. تعرف على تفاصيل العقد الرسمي

حمل تطبيق سعودي الآن