قانوني يكشف.. "هل يستطيع ميسي الرحيل مجانا عن برشلونة بقرار محكمة"

تاريخ النشر: 31/08/2020
1825
منذ 4 سنوات
قانوني يكشف.. "هل يستطيع ميسي الرحيل مجانا عن برشلونة بقرار محكمة"

كشف قانوني متخصص في قضايا كرة القدم، مساء اليوم الأحد، موقف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من الرحيل عن صفوف نادي برشلونة، حال وصلت أزمته إلى المحاكم الرياضية، قريبًا.

وكان النجم الأرجنتيني، أرسل فاكسًا إلى إدارة ناديه، منذ أيام قليلة، أخبرهم خلاله، أنه سيرحل مجانًا باستغلال البند الذي يسمح له بفسخ العقد من طرف واحد، لكن النادي برئاسة جوسيب بارتوميو، أبلغه أن البند انتهت صلاحيته تمامًا، في يونيو الماضي، لذا لن يتمكن اللاعب من الرحيل سوى بكسر قيمة الشرط الجزائي، التي تقدر بـ700 مليون يورو.

المثير للجدل في تلك القضية، ما أقدمت عليه رابطة الدوري الإسباني برئاسة خافيير تيباس، حين أصدرت صباح اليوم، بيانًا رسميًا، أكدت خلاله على حق النادي الكاتالوني في التمسك بالحصول على قيمة الشرط الجزائي، كما شددت على عدم وجود أي بنود تسمح له بالرحيل مجانًا.

وتم في الساعات الأخيرة، تسريب تفاصيل عقد ليونيل ميسي إلى وسائل الإعلام، الأمر الذي أوضح أن هناك بندًا بالفعل، يتيح له أن يغادر ملعب كامب نو مجانًا، بنهاية الموسم الرياضي الماضي.

وبين هذا وذاك، وقيل وقال، حاول المحامي توني لاور، حل أزمة ميسي مع برشلونة، بقوله: "ليو لا يمكنه مغادرة البرسا مجانًا".

وتابع: "القاضي من سيحكم بقيمة انتقاله، لكن حال كان البند يقول أن ميسي يحق له الرحيل مجانًا بعد 10 أيام من آخر مباراة في الموسم، سيكون أمامه فرصة للدفاع عن نفسه أمام المحكمة".

وأضاف: "بيان الليجا مفاجئ، لكنه ليس ذا صلة بقضية ميسي".

وأتم: "محامو ميسي وبرشلونة لن يقضوا وقتًا ممتعًا، لكن الأمر سينتهي بمقاضاته حال رحل إلى نادٍ جديد، والمطالبة بالحصول على تعويض لصالح برشلونة"..

حمل تطبيق سعودي الآن