صور| الصحف العالمية تستنكر "إبعاد" الهلال عن الأبطال وتهاجم الاتحاد الآسيوي

تاريخ النشر: 24/09/2020
5788
منذ 3 سنوات
صور| الصحف العالمية تستنكر "إبعاد" الهلال عن الأبطال وتهاجم الاتحاد الآسيوي

تضامنت الصحف العالمية، اليوم الخميس، مع نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل ضد قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بإبعاد الزعيم حامل لقب دوري أبطال آسيا عن منافسات العام الجاري رغم تأهله رسميا لدور الـ 16 من البطولة الآسيوية، ودون النظر إلى ظروف الفريق القهرية والاستثنائية. 

اعتبر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نادي الهلال منسحبا من دوري أبطال آسيا 2020، بعدما أخفق الزعيم في استكمال قائمة مباراته أمام فريق شباب أهلي دبي الإماراتي، وألغي اللقاء وأصبح الأزرق خارج البطولة.

وعانى فريق الهلال من إصابة معظم لاعبي الفريق الأول والجهاز الفني والإداري بفيروس كورونا، ولذلك لم يقدر على الالتزام اللائحة المطلوبة نت الاتحاد الآسيوي والتي تشدد على ضرورة ضم 13 لاعباً من أجل خوض لقاء شباب الأهلي، حيث أعلن الزعيم قائمة تضم 11 لاعبًا فقط نظرا لإصابة باقي اللاعبين بـ "كوفيد 19"، مما اعتبره الآسيوي عدم تطبيق الحد الأدنى من اللائحة واعتبر الزعيم منسحبا من آسيا رسميا. 

وقالت صحيفة "andina" البيروفية: "قرار الاتحاد الآسيوي باستبعاد الهلال من دوري الأبطال يعد تعنتا واضحا، حيث طلب الزعيم تأجيل مباراته ضد شباب أهلي دبي، وهذا يُسمح به في الحالات الاستثنائية، لكن تم الرفض من قبل اتحاد الكرة الآسيوي وتم إبعاد حامل اللقب من البطولة.







ومن جهة أخرى، أكدت صحيفة "futbolperuano" البيروفية، أنه كان من المفترض أن يكون الاتحاد الآسيوي على دراية بالوضع الحالي الذي يعيشه العالم أجمع ويتخذ قرارًا مناسبا وليس بإبعاد البطل. 







وفي سياق متصل، أشارت صحيفة "record" المكسيكية: إلى حدوث بعض الفوضى بسبب فيروس كورونا بإقصاء الهلال من دوري أبطال آسيا وحرمانه من الدفاع عن لقبه. 








ووصفت صحيفة "sport1" الألمانية، استبعاد الهلال عن البطولة بـ "المرير"، لأنه كان قد ضمن بالفعل تأهله من دور المجموعات دون أي مشاكل.










حمل تطبيق سعودي الآن