لوشيسكو يكشف "السر الحقيقي" لاستبعاد الهلال آسيويا.. اتهام تاريخي

تاريخ النشر: 25/09/2020
7014
منذ 3 سنوات
لوشيسكو يكشف "السر الحقيقي" لاستبعاد الهلال آسيويا.. اتهام تاريخي

شن الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لنادي الهلال، هجومًا عنيفًا على الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد استبعاد الزعيم، من بطولة دوري الأبطال 2020.

والاتحاد الآسيوي، أصدر مساء الأربعاء، قرارًا رسميًا، باعتبار نادي الهلال "حامل اللقب"، منسحبًا من منافسات النسخة الحالية من مسابقة دوري الأبطال 2020، بعدما أخفق في تقديم اللائحة المطلوبة، والتي تضم 13 لاعبًا، من أجل خوض المباراة أمام نظيره شباب الأهلي دبي الإماراتي، ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات.

وفشل الهلال، في توفير القائمة المطلوبة من اللاعبين، في مباراة شباب الأهلي دبي، بعد إصابة ما يقرب من 17 نجمًا في الفريق الأول لكرة القدم، بفيروس "كورونا" المستجد.

واتهم لوشيسكو في تصريحات لقناة "GSP" الرومانية، الاتحاد الآسيوي، بإبعاد الهلال عن المسابقة القارية، لتسهيل اللقب لنادي آخر، مشارك في النسخة الحالية من بطولة دوري الأبطال.

وأضاف المدرب الروماني: "القرار المتخذ غير عادل.. الهلال احترم البطولة، رغم كل الظروف الاستثنائية الذي مر بها، وتعريض حياة اللاعبين للخطر".

ووصف لوشيسكو، استبعاد الهلال من دوري أبطال آسيا، بـ"أكبر ظلم في تاريخ كرة القدم"، خاصة أن نهائي البطولة، في ديسمبر المقبل، أي بعد 73 يومًا، ولا يوجد ضغط زمني على الإطلاق، كان من الممكن معه تأجيل مباريات الزعيم، لعدة أيام، حتى إكمال الحد الأدنى من القائمة.

وتساءل مدرب الهلال: "تصدرنا مجموعتنا.. فلماذا قضوا علينا؟!"، مشددًا على أنه ليس لديه أي علم، ما إذا كان طعن الهلال، سيقبل من عدمه.

اقرأ أيضا

ضربة معلم.. الهلال التزم بقوانين "فيفا" وأثبت إدانة الاتحاد الآسيوي

إعلامي يثير الجدل بشأن شكوى الهلال ضد استبعاده من آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن