5 دول "تتآمر" ضد الهلال.. قنبلة الموسم بـ"الدليل"

تاريخ النشر: 25/09/2020
4091
منذ 3 سنوات
5 دول "تتآمر" ضد الهلال.. قنبلة الموسم بـ"الدليل"

لا صوت يعلو هذه الأيام، إلا على قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، باستبعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، من بطولة دوري الأبطال 2020.

والاتحاد الآسيوي، أصدر مساء الأربعاء، قرارًا رسميًا، باعتبار نادي الهلال "حامل اللقب"، منسحبًا من منافسات النسخة الحالية من مسابقة دوري الأبطال 2020، بعدما أخفق في تقديم اللائحة المطلوبة، والتي تضم 13 لاعبًا، من أجل خوض المباراة أمام نظيره شباب الأهلي دبي الإماراتي، ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات.

وفشل الهلال، في توفير القائمة المطلوبة من اللاعبين، في مباراة شباب الأهلي دبي، بعد إصابة ما يقرب من 17 نجمًا في الفريق الأول لكرة القدم، بفيروس "كورونا" المستجد.

* قنبلة الموسم 

ومن ناحيته، خرج نواف بن سعد، رئيس نادي الهلال الأسبق، باتهامات تاريخية، تكشف حجم المؤامرة ضد قلعة الزعيم.

وأشار بن سعد في تصريحات فضائية، إلى أن ما يقوم به الاتحاد الآسيوي، تجاه الكرة السعودية، أمر مريب، خاصة أنه أجل البطولة من أجل مشاركة قطر واليابان، في كوبا أمريكا، ورفض إرجاء مباراة للهلال، رغم معاناة 17 لاعبًا في فريقه، بفيروس "كورونا" المستجد.

وكشف رئيس الهلال الأسبق، عن تحكم 5 دول "3 من الشرق و2 من الغرب"، في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ملمحًا إلى أنها كانت وراء "مؤامرة"، استبعاد الهلال من بدولة دوري الأبطال 2020.

واستشهد بن سعد، بما كانت تتعرض له الأندية السعودية، في بطولة دوري أبطال آسيا، عند اللعب في إيران، وسط صمت تام من الاتحاد القاري للعبة.

ولفت إلى أن الهلال نفسه، سبق وأن طلب، لعب مبارياته أمام أندية إحدى الدول، في أرض محايدة، بسبب مشكلات سياسية، إلا أن "الآسيوي" رفض، ووقتها تعرض نجوم الزعيم لمضايقات شديدة، من خلال نقلهم في حافلة تحمل صورة حاكم هذا البلد.

وطلب نواف بن سعد من مسئولي نادي الهلال، رفع شكوى عاجلة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من أجل الحفاظ على حقوقه، مشددًا على المسئولين في الرياضة السعودية، بضرورة مساندة هذا الكيان الكبير.



اقرأ أيضا

إيقاف دوري أبطال آسيا وعودة الهلال.. بـ"فرمان من فيفا"

إعلامي يثير الجدل بشأن شكوى الهلال ضد استبعاده من آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن