مجموعات آسيا| ترشيح حمد الله وثنائي السعودية لجائزة "الأفضل".. و"اختفاء نجوم الهلال"

تاريخ النشر: 25/09/2020
1122
منذ 3 سنوات
مجموعات آسيا| ترشيح حمد الله وثنائي السعودية لجائزة "الأفضل".. و"اختفاء نجوم الهلال"

اختتمت يوم الخميس، منافسات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2020، لمنطقة الغرب، وذلك بعد منافسة قوية ومثيرة بين الفرق المشاركة، من أجل حجز بطاقات التأهل إلى دور الـ16.

وتأهلت أندية النصر والأهلي والتعاون من السعودية، والاستقلال وبيرسبوليس من إيران، والسد من قطر، وشباب الأهلي دبي من الإمارات، وباختاكور الأوزباكي، إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا.

وبرز خلال دور المجموعات، عدد كبير من اللاعبين الذين ساهموا في قيادة فرقهم للتأهل، حيث ينتظر منهم أن يساهموا بدور أكبر خلال الأدوار الإقصائية.

ورشح الاتحاد الآسيوي، الاتحاد الآسيوي، 8 لاعبين للفوز بجائزة أفضل لاعب في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا؛ وهم: "بغداد بونجاح، عبدالرزاق حمدالله، عبدالمجيد السواط، شجاعي خليل زاده، بيدرو كوندي، جلال الدين مشاريبوف، آرسلان مطهري، سلمان المؤشر".

وأشار "الآسيوي"، إلى أن الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في دور المجموعات، سيتم الإعلان عنه رسميًا، يوم 26 سبتمبر الجاري.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أرقام حمد الله "النصر"، والسواط "التعاون"، والمؤشر "الأهلي"، والمرشحين للفوز بالجائزة، وفق ما جاء في الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم..

* سلمان المؤشر - الأهلي

تربع الأهلي، على صدارة المجموعة الأولى، بعد أن حسم المنافسة في وقت مبكر، وبرز في هجوم الفريق، الجناح سلمان المؤشر، البالغ من العمر 31 عاماً.

ويمتاز المؤشر بالقدرة على اللعب على الجناحين إلى جانب العمق، وهو يتألق مع الفريق منذ انضامامه من نادي الهلال عام 2014، وتبرز قدراته من خلال المهارات الفردية العالية والذكاء الميداني، وهو ما أسفر عن نجاحه في 50% من المراوغات.

في دور المجموعات سجل المؤشر هدفين في أربع مباريات، وجاء الهدفين في مباراة الجولة الثانية أمام الاستقلال.

* عبدالمجيد السواط - التعاون

بدأ التعاون البطولة بقوة، من خلال تحقيق الفوز في أول مباراتين، ولكنه خسر ثلاث مباريات بعد ذلك، الأمر الذي فرض عليه البحث عن تحقيق الفوز في المباراة الأخيرة أمام الدحيل القطري، حيث انتصر بنتيجة 1-0 وحصل على المركز الثاني في المجموعة الثالثة

وبرز في التعاون، اللاعب عبدالمجيد السواط، الذي انضم للفريق عام 2017، حيث برز في ذلك العام خلال المشاركة الأولى للتعاون في البطولة القارية، عبر تسجيل هدف من مجهود فردي مميز أمام لوكوموتيف الأوزبكي.

هذا العام كان السواط مصدر الخطورة في التعاون، حيث صنع 6 فرص لزملاءه، ومرر 11 تمريرة ناجحة في الثلث الأخيرة من الملعب، وسجل هدف للفريق في المباراة أمام الدحيل بالجولة الثانية.

* عبدالرزاق حمدالله - النصر

بالوصول إلى فرق المجموعة الرابعة، نجح نادي النصر في حسم بطاقة التأهل من الجولة الخامسة، بعدما أنهى خمس مباريات دون خسارة، قبل أن يخسر في الجولة السادسة أمام العين.

وكان من أبرز نجوم الفريق السعودي في دور المجموعات المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله، الذي لعب من قبل في ثلاثة أندية بالبطولة، والذي وصل إلى قمة التألق في سن 29 عاماً مع نادي النصر.

وتصدر حمدالله ترتيب الهدافين في نهاية الدور الأول برصيد 5 أهداف، رغم أنه لعب في أربع مباريات، وكان المهاجم المغربي مصدر خطورة متواصلة على مرمى الخصوم من خلال حضوره المميز في منطقة جزاء الخصم، حيث كان له 7 محاولات على المرمى.

جدير بالذكر أن الاتحاد الآسيوي، استبعد من خياراته جميع نجوم الهلال، وذلك بعد إقصائه من البطولة، بقرار إداري، مساء الأربعاء الماضي.

والاتحاد الآسيوي، أصدر مساء الأربعاء، قرارًا رسميًا، باعتبار نادي الهلال "حامل اللقب"، منسحبًا من منافسات النسخة الحالية من مسابقة دوري الأبطال 2020، بعدما أخفق في تقديم اللائحة المطلوبة، والتي تضم 13 لاعبًا، من أجل خوض المباراة
أمام نظيره شباب الأهلي دبي الإماراتي، ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات.

اقرأ أيضا

"تخلى عن الهلال في أصعب أزماته التاريخية".. الشلهوب يرد على الاتهام الخطير

لوشيسكو يكشف "السر الحقيقي" لاستبعاد الهلال آسيويا.. اتهام تاريخي

حمل تطبيق سعودي الآن