عيش المونديال| حصاد الانهيار العربي في الجولة الثانية بكأس العالم

تاريخ النشر: 25/06/2018
827
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| حصاد الانهيار العربي في الجولة الثانية بكأس العالم

اقتربت المشاركة العربية على النهاية في منافسات كأس العالم روسيا 2018، وذلك بخروج المنتخبات الأربعة المشاركة في المونديال بعد الخسارة في الجولتين الأولى والثانية.

بدأ السقوط العربي في الجولة الثانية، بخسارة منتخب مصر أمام روسيا بثلاثة أهداف لواحد في المجموعة الأولى، ليتواصل فشل الفريق المصري في تحقيق أي انتصار بالمونديال، في ثالث مشاركة له بالحدث العالمي.

وبات الفراعنة أول فريق يودع المونديال رسميا من مرحلة المجموعات بالخسارة من روسيا، ولكن محمد صلاح نجمه الأول، نجح في إنهاء العقدة التهديفية لمصر في كأس العالم، بتسجيل هدف مصر الرابع في تاريخ مشاركات الممثل الإفريقي بالمونديال، والأول له منذ هدف مجدي عبد الغني في نسخة إيطاليا عام 1990.

ويعد هدف محمد صلاح هو الثاني لمصر في كأس العالم من ضربة جزاء، من أصل 6 مباريات خاضها الفراعنة في الحدث العالمي.


وتعرض المنتخب الوطني السعودي، لخسارة جديدة أمام أوروجواي بهدف دون مقابل، ليودع الأخضر رسميا منافسات المونديال، ليتواصل الفشل في تحقيق أي انتصار للمملكة العربية في كأس العالم منذ مونديال فرنسا عام 1998.

ولم يحصد المنتخب السعودي أي نقطة في المونديال منذ التعادل مع تونس، في افتتاح دور المجموعات بنسخة ألمانيا عام 2006.

وتواصل فشل هجوم فريقنا في تسجيل أي هدف في كأس العالم منذ لقاء تونس المذكور، لينضم لقائمة الفرق التي لم تسجيل في النسخة الحالية خلال المباراتين السابقتين بالإضافة لبنما والمغرب.


وانضم منتخب المغرب، لقائمة المغادرين للمونديال رغم الأداء الجيد بالخسارة مجددا أمام البرتغال بهدف دون مقابل، رغم السيطرة التامة على مجريات اللقاء، في المجموعة الثانية

وشهدت المباراة تلقى الدفاع المغرب للهدف الثاني عبر ضربة رأسية، كذلك فشل هجوم أسود الأطلس في تسجيل أول هدف في المونديال منذ نسخة فرنسا عام 1998.


وتلقى الفريق التونسي الهزيمة العربية الثامنة في مونديال روسيا، بالخسارة الثقيلة أمام بلجيكا بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المجموعة السابعة.

وأصبح رغم الخسارة نسور قرطاج أكثر الفرق العربية تهديفيا في المونديال بثلاثة أهداف، كذلك ارتفع عدد أهداف العرب في روسيا لأربعة أهداف، بواقع ثلاثة لتونس وواحد لمصر.

وتعتبر هذه الهزيمة الأكبر في تاريخ مشاركات تونس بكأس العالم، كما أن منتخب نسور قرطاج لم يحقق الفوز منذ فوزه الأول والأخير أمام المكسيك في نسخة 1978 أمام المكسيك التي انتهت بنتيجة 3/1.


اقرأ أيضا

صورة| الاتحاد العربي يعلن مواعيد مباريات دور الـ32 بالبطولة العربية

عيش المونديال| حصاد السقوط العربي في الجولة الأولى بكأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن