جنون استغناء النصر عن أمرابط "الأفضل من ميسي".. إنجاز تاريخي عالمي

تاريخ النشر: 13/10/2020
3446
منذ 3 سنوات
جنون استغناء النصر عن أمرابط "الأفضل من ميسي".. إنجاز تاريخي عالمي

حقق النجم المغربي الكبير نور الدين أمرابط، رقمًا عالميًا تاريخيًا، في مسابقة دوري المحترفين السعودي، خلال الموسم الرياضي الماضي  2019-2020.

وأمرابط البالغ من العمر "33 سنة"، انضم إلى نادي النصر، في صيف 2018، قادمًا من صفوف واتفورد الإنجليزي، في صفقة قدرت قيمتها بـ8.5 مليون يورو.

ولعب أمرابط، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، منذ ذلك الوقت، وحتى الآن، 65 مباراة رسمية، سجل خلالها 10 أهداف، وصنع 22 آخرين.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات، صنع أمرابط، 100 فرصة محققة للتسجيل، في مسابقة دوري المحترفين السعودي، للموسم الرياضي 2019-2020.

وأشارت الشبكة، إلى أن هذا الرقم، هو الأعلى في موسم رياضي واحد فقط، بتاريخ المسابقة المحلية.

* أمرابط أفضل من ميسي

وإنجاز أمرابط، تخطى السعودية، ليصل إلى العالمية، حيث ينافس بهذا الرقم المرعب، أساطير اللعبة في الدوريات الأوروبية.

والنجم المغربي الكبير، يحتل المركز الثالث، في صناعة الفرص، خلال الموسم الرياضي الماضي، بعد البلجيكي كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والأرجنتيني بابو جوميز، لاعب أتالانتا الإيطالي. 

ويتفوق أمرابط، على الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، والذي صنع 90 فرصة محققة للتسجيل، في موسم 2019-2020.

جدير بالذكر أن أنباء عديدة ترددت، بشأن استغناء نادي النصر، عن أمرابط، في الصيف الحالي، قبل أن ينفي عبدالعزيز بغلف، عضو الشرف الذهبي، هذا الأمر تمامًا.

اقرأ أيضا

تصالح يقضي على حلم النصر في التأهل لمونديال الأندية.. "الحقيقة كاملة"

ألغاز المريسل.. "انتقال الفرج والشهراني إلى النصر ورد ناري من الهلال"

حمل تطبيق سعودي الآن