صور| "راموس يسقط أرضا في منطقة جزاء برشلونة".. خدعة غير أخلاقية أم خبث كروي؟

تاريخ النشر: 25/10/2020
1208
منذ 3 سنوات
صور| "راموس يسقط أرضا في منطقة جزاء برشلونة".. خدعة غير أخلاقية أم خبث كروي؟

ما يزال الحديث بشأن ركلة الجزاء التي تحصل عليها نادي ريال مدريد، في مباراته ضد برشلونة، يلقى صدى عالميًا واسعًا، خاصة بين جماهير العملاقين المدريدي والكاتالوني، خاصة أن الكلاسيكو شهد انتصار رفاق النجم سيرجيو راموس، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في كلاسيكو استضافه ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

وراموس، قائد الفريق الأول لكرة القدم في ريال مدريد، استطاع الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 63 من عمر المباراة التي كانت تشير نتيجتها إلى تعادل الكبيرين بهدف لمقله، قبل أن يترجم سيرجيو الضربة إلى هدف ثانٍ، ساهم في سيطرة نجوم الملكي على مجريات اللعب، ثم إضافة الثالث في وقت لاحق، بواسطة الكرواتي لوكا مودريتش.

ضربة الجزاء التي تحصل عليها ريال مدريد، تم احتسابها بعد لجوء الحكم خوان مارتينيز مونوير إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، الذي رأي أن اللقطة أو الاحتكاك يستحق ركلة جزاء، بعد أن أمسك كليمينت لانجليه بقميص راموس، أثناء تنفيذ ركلة زاوية لصالح نادي العاصمة الإسبانية مدريد.

الصورة التي نستعرضها لكم في "سعودي سبورت"، تؤكد وجود احتكاك بين لانجليه وراموس، لكن السؤال: هل تستحق احتسابها ركلة جزاء؟


اعتراض نجوم برشلونة ومسؤوليه، يعود إلى اعتقادهم أن هناك حالات تحكيمية مشابهة، لم يتم خلالها احتسابها ركلة جزاء، أو النظر إليها في تقنية الفيديو، بينما يرى جريميور آمور، مدير العلاقات المؤسسية في نادي برشلونة، أن راموس خادع الحكم بالسقوط أرضًا في منطقة الجزاء.. (تابع ما قاله من هنا).

من متابعة مجريات اللقاء، نجد أن راموس سقط داخل منطقة جزاء برشلونة في 4 مرات من أصل 7 ضربات ركنية فقط، محاولة منه في الحصول على مخالفة، حيث يظهر اللاعب بحسب الصور التي تداولها جمهور النادي الكاتالوني، يستفز المدافعين بالشد والجذب، ثم يسقط على الفور.

تابع بعض لقطات سقوطه أثناء سير اللقاء.. ثم حاول مساعدتنا على الإجابة عن سؤال: "هل ما يفعله راموس جزء من الخبث الكروي أم أنها خدعة غير أخلاقية؟".




اقرأ أيضا

نجم برشلونة يفتح النار على ريال مدريد: ركلة الجزاء غريبة جدا!

صورة| بيتيس "مندهش" من ركلة جزاء ريال مدريد ضد برشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن