"كومان في مهب الريح".. 3 خطايا وراء سقوط برشلونة ضد ريال مدريد

تاريخ النشر: 25/10/2020
7998
منذ 3 سنوات
"كومان في مهب الريح".. 3 خطايا وراء سقوط برشلونة ضد ريال مدريد

"كومان ينتهي قبل أن يبدأ".. قضية الساعة الآن داخل نادي برشلونة الإسباني، وكذلك خارجه عبر ملايين المواطنين حول العالم، وليس فقط داخل إسبانيا في ظل الشعبية الجارفة التي يملكها النادي الكاتالوني.

وبدأ شبح الإقالة المبكرة يلاحق رونالد كومان -57 عامًا- المدير الفني للبارسا، والذي يخوض أول مواسمه بعد الضربة الموجعة التي تلقاها الفريق الكاتالوني بخسارة الكلاسيكو على ملعبه، والسقوط أمام ريال مدريد 1/3 في الجولة السابعة من عمر الدوري الإسباني وهي ثاني خسارة للفريق.

وكتبت المباراة الكبرى خطايا عديدة لكومان، بات معها مهددًا بالرحيل عن الفريق إذا ما تواصل الانهيار الفني الكبير

1. طريقة لعب سيئة 

يعتمد رونالد كومان منذ توليه المسؤولية على طريقة لعب 3-4-3 وتتغير إلى 4-3-3 في أرض الملعب، وهو ما يسبب ارتباكًا كبيرًا لللاعبين خاصة في حال اللعب بـ 3 مدافعين، في ظل البطء الذي يعاني منه الخط الخلفي وعدم تطبيق التغطية الخلفية دفاعيًا بشكل جيد، وهو ما أدى إلى وصول ريال مدريد لمرمى البارسا عدة مرات.

2. جريزمان خارج المشهد

من الخطايا الكبرى تجاهل المدرب الهولندي لاعبه الفرنسي أنطوان جريزمان ونشوب خلافات كبيرة بينهما في الفترة الأخيرة على خلفية انتقادات شنها كومان على اللاعب، والمثير في الأمر أن وجود جريزمان دائمًا ما يسهل من مأمورية ليونيل ميسي في التألق، خاصة وأن تقدم سن الأخير لم يعد يسمح له بتأدية أدوار مختلفة.

رد فعل "غريب" من جريزمان.. بعد هزيمة برشلونة القاسية ضد ريال مدريد

3. دكة بدلاء ضعيفة 

كتبت المباراة التي خسرها البارسا، ظهور ما حذر منه الجميع قبل بداية الموسم من هوجة الاستغناءات التي أطلقها المدير الفني وأدت إلى اخلاء الفريق من دكة بدلاء قوية في مراكز هامة مثل رأس الحربة بعد رحيل لويس سواريز ولاعب الوسط المهاجم بعد رحيل أرتور فيدال ولاعب الوسط المدافع بعد رحيل راكيتيتش.

وبدأت الأصوات تتعالى حاليًا في برشلونة، للبدء في البحث عن مدير فني جديد يقود البارسا في المرحلة المقبلة.

تابع أخبار الدوري الإسباني

تابع أخبار نادي برشلونة

تابع فيديوهات سعودي سبورت

اقرأ أيضا

رئيس الليجا يوجه رسالة "مرعبة" إلى ميسي: ابق في برشلونة وإلا!

صور| "راموس يسقط أرضا في منطقة جزاء برشلونة".. خدعة غير أخلاقية أم خبث كروي؟

حمل تطبيق سعودي الآن