"بوجبا يعتزل دوليا بعد تصريحات رئيس فرنسا ضد الإسلام".. الحقيقة كاملة

تاريخ النشر: 26/10/2020
980
منذ 3 سنوات
"بوجبا يعتزل دوليا بعد تصريحات رئيس فرنسا ضد الإسلام".. الحقيقة كاملة

"بوجبا يعتزل اللعب الدولي ردًا على تصريحات رئيس فرنسا المسيئة إلى الإسلام".. عنوان تناقلته الصحف الرياضية في العالم العربي، خلال الساعات القليلة الماضية، على خلفية ما أدلى به الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضد الدين الإسلامي، في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

وأثار ماكرون الجدل الواسع عالميًا، بعدما دافع عن الرسومات الكاريكتورية التي سخرت من النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث شدد على أن الجمهورية الفرنسية ستظل تحمل راية ما وصفه بـ"الحرية والإبداع"، كما غرد عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، أن فرنسا لن تتراجع عن موقفها.

وأظهر قطاع كبير من العالم الإسلامي ردود أفعال غاضبة تجاه تصريحات الرئيس الفرنسي، خاصة مع انتشار حملات واسعة لمقاطعة المنتجات الفرنسية، ردًا على إساءة ماكرون، في حركة شعبية، يبدو أنها في طريقها نحو النجاح.

وأكدت تقارير عربية أن بول بوجبا اعتزل اللعب دوليًا لصالح منتخب فرنسا، بعد تصريحات ماكرون.

وكشفت صحيفة ذا صن البريطانية، صباح اليوم الإثنين، أن صحفًا واسعة الانتشار في الشرق الأوسط راهنت على اعتزال اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا.

الصحيفة أوضحت أن ما أثير بشأن اعتزال بوجبا، ربما يكون صحيحًا، لكنها أكدت في السياق نفسه على أن كلًا من اللاعب، وكيل أعماله، حسابات المنتخب الفرنسي، وغيرها من المصادر الرسمية ذات الصلة، لم تعلق بتاتًا على ما قيل في هذا الشأن، ما يلقي بظلاله على عدم صحة أنباء اعتزال نجم نادي مانشستر يونايتد.

اقرأ أيضا

بتصريح مثير.. سولشاير يعلن رسميا تجديد مانشستر يونايتد لتعاقده مع بوجبا

رد فعل نجوم مانشستر يونايتد ضد بوجبا.. "بعد إعلان رغبته الرحيل إلى ريال مدريد"

حمل تطبيق سعودي الآن