أحمد حجازي "نجم الاتحاد الجديد".. تحدى الاعتزال المبكر وأغضب صلاح بتدخلاته العنيفة

تاريخ النشر: 26/10/2020
957
منذ 3 سنوات
أحمد حجازي "نجم الاتحاد الجديد".. تحدى الاعتزال المبكر وأغضب صلاح بتدخلاته العنيفة

تعاقد مجلس إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، مع الدولي المصري أحمد حجازي، مدافع فريق وست بروميتش الإنجليزي، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

وجاء تعاقد الاتحاد مع حجازي من أجل تدعيم دفاع الفريق بشكل قوي، لاسيما بعد قرار البرازيلي فابيو كاريلي المدير الفني للفريق بالاستغناء عن مواطنه برونو أوفيني، مدافع الفريق بعد تراجع مستواه بشكل ملحوظ.

وكشفت تقارير صحفية، أن هناك بندا في عقد حجازي مع الاتحاد، يفيد أفضلية الشراء النهائي للأخير عقب نهاية الإعارة، جاء ذلك بناء على موافقة اللاعب وناديه الإنجليزي.

ويكشف "سعودي سبورت"، خلال السطور معلومات مهمة عن صفقة الاتحاد الجديدة..

- من هو حجازي؟

أحمد حجازي هو لاعب مصري، ولد في الإسماعيلي عام 1991، بدأ مسيرته مع كرة القدم في النادي الإسماعيلي، ثم انتقل إلى الدوري الإيطالي من بوابة نادي فيورنتينا، موسم 2012-2013، ليرحل بعدها في إعارة إلى نادي بيروجيا الإيطالي في دوري الدرجة الثانية الإيطالي.

وفي موسم 2015-2016، عاد حجازي إلى الدوري المصري من بوابة النادي الأهلي، حيث تألق اللاعب رفقة "نادي القرن" وساهم في حصوله على بطولتي الدوري المصري، وبطولة كأس مصر، وبطولة السوبر المصري، ليرحل بعدها إلى وست بروميتش الإنجليزي ويقدم موسما رائعا معه في موسم 2017-2018. 

- أزمة الإصابات

هددت الإصابات مستقبل أحمد حجازي الكروي، مرتين خلال مسيرته مع عالم الساحرة المستديرة، بعدما تعرض للإصابة بالرباط الصليبي مرتين خلال عام واحد، رفقة نادي فيورنتينا.

حجازي عاد بعدها أقوى، واستعاد مستواه بشكل تدريجي بعدما انتقل للأهلي المصري، ومن بعده وست بروميتش الإنجليزي.

- صداقة قوية مع نجم ليفربول

يرتبط أحمد حجازي بعلاقة صداقة قوية بنجم نادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، حيث يتزامل الثنائي منذ الصغر في المنتخبات المصرية، وكانت هناك محادثة شهيرة بينهم على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عقب مواجهة ليفربول ووست بروميتش في الدوري الإنجليزي، حيث عاتبه صلاح بسبب تدخلاته العنيفة خلال المواجهة.



- مسيرة حافلة

شارك أحمد حجازي في 211 مباراة طوال مسيرته مع عالم كرة القدم، سجل خلالهم 7 أهداف، فيما صنع 5 أهداف أخرين، وحصل صاحب الـ 29 على 26 إنذار، فيما تلقى 5 بطاقات حمراء.

اقرأ أيضا

رسميا | غلق باب الانتقالات الصيفية.. الاتحاد ينجح في ضم حجازي وموسى يرحل عن النصر

صور| الاتحاد يعاقب مدربه السابق.. "حجازي منح النمور فرصة انتقام ذهبية"

حمل تطبيق سعودي الآن