القاسم يكشف.. متى انتشرت كورونا بين الهلال في الآسيوية و"حقيقة التصويت على رفض التأجيل"

تاريخ النشر: 20/11/2020
1477
منذ 3 سنوات
القاسم يكشف.. متى انتشرت كورونا بين الهلال في الآسيوية و"حقيقة التصويت على رفض التأجيل"

كشف إبراهيم القاسم، أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن مفاجآت عديدة حول مشاركة الهلال في بطولة دوري أبطال آسيا 2020 وأزمة كورونا التي ضربت الفريق وانسحابه من البطولة، مؤكدًا أنه لم يصوت على عدم تأجيل مباريات الهلال، والصورة المتداولة مزورة.

وقرر الاتحاد الآسيوي، اعتبار الهلال منسحبًا من بطولة دوري أبطال آسيا، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لقائمة الهلال في مباراة شباب الأهلي الإماراتي بالجولة السادسة من مرحلة المجموعات، بضم 11 لاعبًا فقط، نتيجة إصابة عدد كبير من أفراد البعثة الهلالية بالدوحة بفيروس كورونا المستجد.

وذكر القاسم، خلال تصريحات لبرنامج "الدوري مع وليد"، أنه تم إبلاغ ممثلي الأندية في مارس الماضي، ومن ثم الاتفاق على تكوين جروب واتس آب، وفي شهر يونيو، أعلن الاتحاد الآسيوي عن موافقة الاتحادات والأندية المشاركة في البطولة الآسيوية، بأن تقام بالنظام المجمع، حيث تقام مباريات أندية غرب آسيا في سبتمبر، وشرق آسيا في نوفمبر.

وشدد القاسم على عدم صحة ما تردد بشأن تأجيل مباريات أندية شرق آسيا من أكتوبر إلى نوفمبر، قائلًا إن الاتحاد الآسيوي اقترح بأن تقام مباريات شرق آسيا في إحدى الشهرين خلال شهر يونيو، قبل أن يتم الاستقرار على شهر نوفمبر في وقت مبكر، مبينًا أن الاتحاد القاري اختار هذه المواعيد، بناءً على جدولة الاتحادات المحلية لمسابقاتها، وأيضًا صعوبة التنقل في شرق آسيا وسط جائحة كورونا، ما دفع الاتحاد للإرجاء إلى نوفمبر.

أزمة الهلال

وأضاف القاسم "كان حلمنا أن يكون نصف النهائي لغرب آسيا "سعوديًا خالصًا"، مثلما كان حلمنا في الموسم الماضي أن يصل فريق للنهائي ويتوج بالبطولة، وهذا ما فعله الهلال.. ونحن الدولة الوحيدة التي منح لها فندقان على أساس المطالبات، والأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل هو من تكفل بالمبلغ".

واستطرد "فور وصولنا للمطار في الدوحة، تم عزلنا في غرفة ومن ثم فحص الجميع، وبعد المسحة ندخل (فقاعة) والتي تشمل كل من في البعثة، وهناك مسارات محددة للأندية في الدوحة، وليس مسموحًا لأي شخص بمغادرة الفندق خلال فترة البطولة، أو لمن خارج الفندق بالدخول، وبعد المسحة نلزم الأندية بالبقاء في الفندق".

وعن أزمة كورونا بين صفوف الهلال، قال القاسم "تم فحص اللاعبين قبل 72 ساعة من السفر إلى الدوحة، وفحص آخر أجرته البعثة فور الوصول للمطار، تظهر نتيجته خلال 12 ساعة، وتم إثبات وجود 6 حالات إصابة في الهلال وقت وصول البعثة، وتم نقلهم فورًا إلى فندق الحجر، وأقول إن هناك فترة حضانة للفيروس، قد تكون مصابًا والمسحة سلبية".

الصورة مزورة

ونوه القاسم بأن الصورة المتداولة حول تصويته على عدم تأجيل مباريات الهلال، مزورة، وأنه لم يتم التصويت من الأساس بشأن تأجيل المباريات، وحتى إن حدث الأمر، فإنه يتم استبعاد أي عضو من التصويت على نادٍ أو اتحاد يرتبط ببلاده.

وتابع "اجتمعنا مع الاتحاد الآسيوي بعلم إدارة الهلال، وحاولنا تأجيل 3 مباريات للهلال، أمام شاهر خودرو ثم شباب الأهلي، ثم تأجيل دور الـ16، ورد الاتحاد الآسيوي بالرفض، وكانت إجابته "لو تم التأجيل ستتضرر الفرق الأخرى وسوف تحتج اتحاداتها".

اقرأ أيضا

دوري أبطال آسيا بـ"دون الهلال والنصر" قريبا.. المخطط الكارثي يعود

جوميز: لقب أبطال آسيا كان تحديا.. ودوري مع الهلال لا يقتصر على تسجيل الأهداف

حمل تطبيق سعودي الآن