جوزيه مورينيو.. كيف استعاد "سبيشال وان" بريقه مع توتنهام؟

تاريخ النشر: 07/12/2020
467
منذ 3 سنوات
جوزيه مورينيو.. كيف استعاد "سبيشال وان" بريقه مع توتنهام؟

بعد 11 جولة، فاجأ جوزيه مورينيو أو السبيشال وان، الجميع ببداية نارية استعاد فيها الكثير من بريقه القديم ووضع السبيرز على عرش جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" لموسم 2020-2021 وسط أحلام كبيرة بقدرة توتنهام هوتسبير على حصد اللقب.

ورغم أن مورينيو بدأ الموسم بشكل غير جيد وفي نفس الوقت رفض نبرة وضع السبيرز ضمن قائمة المرشحين وأعتبر المربع الذهبي أفضل النتائج ولكنه نجح في وضع الفريق متصدرا في الجدول ومنافسا شرسا على اللقب وبات الجميع ينظر له بقوة مستعيدا بريقه التدريبي.

ونجح مورينيو في تحقيق الكثير من البصمات الإيجابية برفقة السبيرز نرصدها في النقاط التحليلية التالية..

*صدارة منفردة

رقميا حقق مورينيو أفضل بداية لتوتنهام منذ سنوات، حيث خاض 11 مباراة بـ 33 نقطة حصد خلالها 24 نقطة من 7 انتصارات و 3 تعادلات وخسارة وحيدة وسجل 23 هدفا بمعدل يتخطي الهدفين في المباراة.

*صاروخ سون

من أهم بصمات مورينيو نجاحه في تطوير مستوى جناحه هيونج سون الذي تحول إلى هداف كبير في البريمير ليج ، ويعيش حاليا فترة مميزة وسجل 10 أهداف في 11 جولة وهو أفضل معدلاته التهديفية.

*هجوم مرعب

شراكة هجومية نارية صنعها مورينيو في السبيرز بوجود هاري كين وهيونج سون معا وهو الأمر الذي ترجم في أول 11 جولة إلى تسجيل 19 هدفا وهو أعلي معدل تهديفي لدويتو هجومي حتى الآن.

*الدفاع الأقوى

شراسة دفاعية.. عنوان أخر فرض نفسه على تكتيك مورينيو الدفاعي المميز حيث لم تهتز شباكه سوى 9 مرات وهو أقل عدد من الأهداف أهتزت بها شباك أي فريق وساهمت في وضعه على رأس الجدول.

*ديربي للأبيض

بعيدا عن النتائج الإيجابية، قاد مورينيو السبيرز للفوز في أهم مباريات الموسم وعام 2020 وهو لقاء ديربي لندن الكبير على حساب أرسنال غريمه التقليدي بهدفين مقابل لاشىء مع تقديم كرة جميلة.

اقرأ أيضا

توتنهام "استثنائي" مع مورينيو.. "الواقعية تحكم في الدوري الإنجليزي"

صحف العالم اليوم الإثنين| غضب كومان وانتصار نجم ريال مدريد.. مورينيو استثنائي وميلان شيطاني

حمل تطبيق سعودي الآن