الشباب vs الاتحاد.. 3 أسباب وراء التعادل في الكلاسيكو

تاريخ النشر: 11/12/2020
659
منذ 3 سنوات
الشباب vs الاتحاد.. 3 أسباب وراء التعادل في الكلاسيكو

تعادل في صالح " الهلال " .. حقيقة فرضت نفسها على نتيجة الكلاسيكو الكبير الذي جمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب مع نظيره اتحاد جدة وأنتهى بهدف لكل فريق في إطار الجولة الثامنة من عمر دوري الأمير محمد بن سلمان 2020-2021 .

وفرض التعادل نفسه ليفقد كل فريق نقطتين غاليتين في سباق المنافسة وملاحقة الهلال على الصدارة، وبقى الشباب مؤقتا وصيفا برصيد 15 نقطة وبقى الاتحاد رابعا برصيد 13 نقطة وبشكل مؤقت أيضا ليمنح كلاهما فرصة ذهبية للهلال في حال فوزه زيادة فارق النقاط بينه وبين ملاحقيه على الصدارة .

وتقدم أليسكندر بريجوفيتش للاتحاد في الدقيقة 19 ، ورد الشباب بالتعادل عبر إيجور في الدقيقة 57 .

لماذا تعادل الفريقين ؟ .. الإجابة نرصدها في السطور التالية .

1.. المغامرة المرفوضة

لم يغامر أيا من فابيو كاريلي مدرب الاتحاد أو بيدرو مدرب الشباب هجوميا طيلة 90 دقيقة بشكل كامل ، كاريلي راهن على الحلول الفردية لرومارينيو وبريجوفيتش وجاري رودريجيز ، فيما راهن الشباب على خبرات نواف العابد وبانيجا في الوسط ولكن لم يكن ماخيتي ديوب موفقا في الهجوم .

2.. الاستحواذ " السر"

كتبت المباراة الرغبة الكبيرة من جانب الشباب ومدربه بيدرو في الحصول على الاستحواذ لمنع الهجوم الاتحادي وظهر عبر الثلاثي ندياي وبانيجا والعابد في التحضير الطويل للهجمات وهو أمر ساهم في سيطرة أحمد حجازي وعمر هوساوي مدافعي الاتحاد في تشتيت كافة الكرات البينية في منطقة الجزاء .

3.. الاتحاد " متسرع "

اللمسة الأخيرة لاتزال من عيوب الاتحاد الكبيرة، وأهدر رومارينيو وحمدان الشمراني فرصتين للتسجيل بسبب الرعونة والتسرع في التعامل مع الكرة أمام مرمى الشباب ، وبدا واضحا سعي كاريلي وراء نتيجة التعادل أكثر من الفوز .

وفي النهاية نجح الهلال في الحصول على فرصة لتوسيع فارق النقاط بينه وبين فريقين من فرق المربع الذهبي المنافسين له على لقب بطل دوري الأمير محمد بن سلمان لهذا الموسم.

اقرأ أيضا

كاريلي يشيد ببريجوفيتش.. ويؤكد: نتيجة مباراة الشباب والاتحاد عادلة

مدرب الشباب: تبديل القحطاني أمام الاتحاد "تكتيكي" وإصابة الصقور "خفيفة"

حمل تطبيق سعودي الآن