وثائق خطيرة تؤهل النصر إلى نهائي دوري أبطال آسيا.. "كشف التلاعب الإيراني"

تاريخ النشر: 16/12/2020
10984
منذ 3 سنوات
وثائق خطيرة تؤهل النصر إلى نهائي دوري أبطال آسيا.. "كشف التلاعب الإيراني"

كشف الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، عن أدلة جديدة، تغير مجريات الأحداث في قضية النصر، ضد بيرسبوليس الإيراني، على خلفية مباراة الفريقين، في دوري أبطال آسيا 2020.

وسقط النصر، بضربات الجزاء (3-5) أمام بيرسبوليس الإيراني، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020، والتي استضافتها الدوحة القطرية، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي، بالتعادل الإيجابي (1-1).

وبعد المباراة، قدم النصر، شكوى ضد بيرسبوليس، لإشراك الفريق الإيراني، لاعبين جدد تم تسجيلهم في القائمة الآسيوية، بالرغم من قرار "فيفا"، بمنع النادي من التعاقدات، حيث طالب بالتأهل بدلًا منه،إلى النهائي القاري.

ورفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، شكوى النصر، ليقرر مجلس إدارة صفوان السويكت، تقديم طعن جديد، أمام لجنة الاستئناف، والتي رفضته أيضًا.

وفي آخر خطواته القضائية، أعلن نادي النصر، تصعيد القضية بشكل رسمي، إلى المحكمة الرياضية "كاس"، للحصول على حقه، وضمان التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2020.

* أدلة خطيرة..

وعرض المريسل عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وثيقة تكشف عن توقيع نادي بيرسيبوليس، اتفاقية مع اللاعب علي شجاعي، في تاريخ 8 سبتمبر 2020، لضمه إلى الفريق الأول لكرة القدم.

وأشار الإعلامي الرياضي، إلى أن هذا التاريخ، هو اليوم الأخير، في مهلة تقديم قوائم الأندية المشاركة في دوري الأبطال، إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقبل 48 ساعة من انتهاء المهلة الممنوحة إلى النادي، من "فيفا"، لسداد الديون، قبل منعه من التعاقدات.



وأوضح عبدالعزيز المريسل، أن الفريق الإيراني، قام أثناء سير البطولة المجمعة، وتحديدًا في تاريخ 13 سبتمبر 2020، بإلغاء الاتفاقية الموقعة مع اللاعب.

وأضاف: "وقع النادي، اتفاقية أخرى مع اللاعب، وكتب فيها (أن الاتفاقية غير مُلزمة، ولا يحق لأي طرف الأخذ بها، أو رفع دعوى بخصوصها، وأن العقد النهائي سيتم توقيعه في 21 أكتوبر 2020".



والوثائق التي عرضها المريسل، كشفت عن توقيع بيرسبوليس رسميًا، مع شجاعي، في يوم 21 أكتوبر 2020، حيث تم الرفع إلى الاتحاد الإيراني، في 23 من نفس الشهر، قبل انطلاق الدوري المحلي.

وشدد عبدالعزيز المريسل، على أن الاتحاد الإيراني، وافق على تسجيل اللاعب، بالرغم من قرار منع بيرسبوليس من التعاقدات.



وبالعودة إلى تواريخ بطولة آسيا، يتصح أن اللاعب، شارك لأول مرة مع بيرسبوليس، أمام الدحيل القطري، في دور المجموعات، بتاريخ 21 سبتمبر 2020، أي بعد إلغاء الاتفاقية الموقعة بينه والنادي.

وبالتالي، فإن اللاعب شارك في بطولة دوري أبطال آسيا 2020، وهو ليس على ذمة نادي بيرسبوليس، وفقًا للوثائق الذي عرضها المريسل، لأن التعاقد مع اللاعب رسميًا، تم في 21 أكتوبر، وبعد قرار منع الفريق، من التسجيل.

وفي النهاية، طالب المريسل، من مسئولي النصر، واتحاد الكرة السعودي، بالتحرك العاجل، للحفاظ على حقوق العالمي، قبل خوض بيرسبوليس، نهائي دوري أبطال آسيا، يوم السبت القادم.

اقرأ أيضا

حمد الله يرحل عن النصر.. "صفقة تبادلية ضخمة مع السد"

مدرب النصر الجديد "يمنع" رحيل أمرابط.. "كواليس نارية"

حمل تطبيق سعودي الآن