قصة "حدثت" في ريال مدريد.. بنزيما إلى كريستيانو رونالدو: أشكرك على الرحيل!

تاريخ النشر: 16/12/2020
998
منذ 3 سنوات
قصة "حدثت" في ريال مدريد.. بنزيما إلى كريستيانو رونالدو: أشكرك على الرحيل!

"بنزيما يشكر رونالدو على الرحيل".. عبارة من المفترض أن تحدث في كواليس نادي ريال مدريد، عطفًا على ما بات يقدمه النجم الفرنسي كريم بنزيما، بعد مغادرة البرتغالي كريستيانو رونالدو، ملعب سانتياجو برنابيو، حيث انضم إلى صفوف يوفنتوس، صيف 2018، في صفقة قدرت قيمتها بـ114 مليون يورو.

رونالدو صال وجال في منافسات الليجا الإسبانية، حيث قدم ما وضعه في قائمة أساطير الكرة العالمية، إذ قضى وقتًا رائعًا في مسيرته مع ريال مدريد في الفترة من صيف 2009 إلى صيف 2018، بواقع 9 مواسم رياضية، كان المهاجم الفرنسي كريم بنزيما فيها، بجانبه.

صحيفة ماركا الإسبانية، أبرزت في تقرير لها، اليوم الأربعاء، بعضًا من ملامح التغيرات التي عاشها بنزيما، فور رحيل رونالدو عن نادي العاصمة مدريد.

وسلطت الصحيفة الضوء على رأسيات بنزيما، إذ أوضحت أن كريم سجل برأسه 45 هدفًا لصالح ريال مدريد خلال 11 موسمًا تقريبًا، مقسمة على فترتين، الأولى في وجود رونالدو، إذ أحرز وقتها 26 هدفًا في 9 سنوات، ثم الفترة الماضية، بعد رحيل كريستيانو، 19 هدفًا في موسمين فقط، وهو ما يبرز تطورًا واضحًا.

واستطاع كريم بنزيما بالنظر إلى سجل مشاركاته الموضح بالتفصيل في موقع ترانفسير ماركت، تسجيل 67 هدفًا منذ رحيل كريستيانو رونالدو، خلال 117 مباراة رسمية، بمعدل 0.57 هدفًا كل لقاء، بينما في وجود البرتغالي، أحرز الفرنسي 192 هدفًا في 412 مباراة رسمية، بمعدل 0.46 هدفًا كل لقاء، ما يبرز أيضًا تغيرات ملحوظة.

بالطبع ليس من الوارد أن يشكر بنزيما، رونالدو، على مغادرته، لكن أرقام المهاجم الفرنسي تستطيع مجازًا أن تقول للبرتغالي: أشكرك على الرحيل عن ريال مدريد!

اقرأ أيضا

نجم ألمانيا يكشف.. "ميسي أفضل أم رونالدو"

كابوس كريستيانو رونالدو لن يتكرر.. شرط وحيد لاستمرار ميسي في برشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن