الهلال يتجاهل "الفضيحة الآسيوية".. بـ"مفاجأة كبرى عن جوميز"

تاريخ النشر: 21/12/2020
2197
منذ 3 سنوات
الهلال يتجاهل "الفضيحة الآسيوية".. بـ"مفاجأة كبرى عن جوميز"

احتفل نادي الهلال، مساء اليوم الإثنين، بنجمه الفرنسي الكبير بافيتيمبي جوميز، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم.

وجوميز البالغ من العمر 35 سنة، انضم إلى الهلال، في صيف 2018، قادمًا من صفوف جلطة سراي التركي، حيث قاد الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بالثلاثية التاريخية "دوري المحترفين، أبطال آسيا، كأس الملك".

وسجل جوميز، هدفًا في مرمى القادسية، مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، ليقود الزعيم، للانفراد بالصدارة.

* إنجاز تاريخي

ونشر الهلال عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مقطع فيديو لجوميز، معلقًا عليه: "الهداف التاريخي.. أقواله أفعاله".

وأشار الهلال، إلى وصول جوميز، للهدف رقم 82 مع الفريق، في مختلف المسابقات المحلية والقارية والعالمية، متجاوزًا البرازيلي كارلوس إدواردو، صانع ألعاب الزعيم السابق، والذي أحرز 81 هدفًا، قبل الرحيل في صيف العام الحالي، ليصبح أعظم هداف أجنبي في تاريخ النادي. 

وتجاهل الهلال، بهذا الاحتفال، الجدل الدائر آسيويًا، حول إلغاء أهداف جوميز مع الهلال، في نسخة 2020، ببطولة دوري الأبطال.

وجوميز سجل 53 هدفًا في دوري المحترفين، و14 في أبطال آسيا، و8 في كأس خادم الحرمين الشريفين، و2 في كأس العالم للأندية، و5 في البطولة العربية.

وسجل النجم الفرنسي، من أهدافه الـ14 في دوري أبطال آسيا، مع الهلال، 3 في نسخة عام 2020، والتي استبعد منها الفريق الأول لكرة القدم، في قرار اعتبره الزعيم بـ"الفضيحة".

وبعد استبعاد الهلال، من نسخة 2020، في دوري أبطال آسيا، بسبب إصابة أكثر من 17 لاعبًا في الفريق، بفيروس "كورونا" المستجد/ تم إلغاء نتائج الهلال، وبالتالي أهداف جوميز الثلاثة.

وبحذفه أهدافه الثلاثة في دوري أبطال آسيا 2020، يكون رصيد جوميز مع الهلال، 79 هدفًا فقط، وليس 82.

ولكن، يبدو أن الهلال، لم يعترف بإلغاء هذه الأهداف الثلاثة، ليعلن رسميًا أن النجم الفرنسي، هو الهداف التاريخي لأجانب الفريق.

اقرأ أيضا

التحكيم يواصل "ذبح" الهلال

خطأ فادح في الهلال.. "نقاش حاد" بين الفرج والوطيان أمام القادسية

حمل تطبيق سعودي الآن