تقرير| لماذا يريد ريال مدريد التخلص من كريستيانو رونالدو؟

تاريخ النشر: 09/07/2018
1292
منذ 6 سنوات
تقرير| لماذا يريد ريال مدريد التخلص من كريستيانو رونالدو؟

يقترب نادي يوفنتوس الإيطالي خلال الفترة الحالية، من حسم صفقة التعاقد مع كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، مقابل 100 مليون يورو، في ظل المفاوضات القائمة بين السيدة العجوز والفريق الملكي.

وعرض يوفنتوس مبلغ 100 مليون يورو على ريال مدريد من آجل التعاقد مع رونالدو، إضافة لاتفاقه مع النجم البرتغالي على راتب سنوي يصل لـ 30 مليون يورو، وهو ما يفوق راتبه الحالي في الميرينجي بـ 9 ملايين يورو.

وتأتي رغبة يوفنتوس في التعاقد مع رونالدو من أجل تحقيق حلم دوري أبطال أوروبا، خاصة بعد فشل الفريق الإيطالي في تحقيق اللقب خلال الثلاثة الماضية، وتحديدا منذ بلوغه نهائي عام 2015، وعام 2017 في كارديف.

وأعلن رونالدو في وقت سابق، رحيله عن ريال مدريد بداية من الموسم المقبل، وذلك بتصريحاته عقب نهائي دوري أبطال أوروبا والتي أكد فيها أنه كان سعيد بالسنوات التسعة التي قضاها في مدريد، مؤكدا أنه سيبحث عن مستقبله بعيدا عن ملعب البرنابيو.

واتضح خلال الأيام الماضية، أن ريال مدريد مستعد للتخلي عن كريستيانو خاصة في ظل توتر علاقته مع فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي، وتحديدا منذ أزمة النجم البرتغالي مع مصلحة الضرائب الإسبانية، والمتهم فيها أفضل لاعب في العالم بالتهرب الضريبي.

ويستعرض "سعودي" في عدد من النقاط، الأسباب التي تجعل ريال مدريد مستعد للتخلي عن خدمات رونالدو بشكل مفاجئ بعد سنوات من التألق بالقميص الأبيض: 

1- فلورنتينو بيريز: 

- بات بيريز يشعر بالملل الشديد من كثرة مطالب رونالدو بتحسين تعاقده مع الفريق، وذلك للمساواة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والذي يحصل فيه على مبلغ 45 مليون يورو كأعلى أجرا في العالم، بينما يتقاضي الدون 21 مليون يورو.

- غضب بيريز الشديد من تصريحات رونالدو الأخيرة التي أعلن فيها الرحيل عن ريال مدريد، إضافة لمهاجمته بشكل غير مباشر في أزمته مع الضرائب والتلويح بالرحيل في عدة مناسبات، والتي أوضح فيها كريستيانو بأنه لم يتلقى أي دعم من إدارة الريال.

- يبحث رئيس ريال مدريد حاليا عن نجم كبير يواصل مسيرة رونالدو الناجحه، وتحديدا البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي يراه فلورنتينو القائد الجديد لكتيبة الملكي، في ظل تقدم كريستيانو على مستوى العمر (33) عاما.

- ما يوضح رغبة بيريز في رحيل رونالدو، هو طلبه من ممثلي اللاعب أن يخرج أمام وسائل الإعلام ويعلن أنه يريد الرحيل ليوفنتوس، لكي يثبت لجماهير البرنابيو أنه لم يكن سببا في مغادرته للفريق، وهو ما سيجعل صورة أفضل لاعب في العالم سيئة أمام مشجعي الريال.

2- رحيل زيدان الصادم: 

- رحيل الفرنسي زين الدين زيدان عن تدريب ريال مدريد نهاية الموسم المنصرم بشكل مفاجئ، أكد على حقيقة واحدة وهي نهاية حقبة عدد كبير من لاعبي الجيل الحالي في الفريق وعلى رأسهم رونالدو.

- بالعودة لرئيس الريال فلورنتينو بيريز، فأنه يرى بأن حقبة رونالدو مع فريقه اقتربت على النهاية بسبب عامل السن عقب رحيل زيدان، خاصة أنه في العامين الماضيين، ابتعد بشكل غير مباشر عن المشاركة بشكل مستمر بسبب لياقته البدنية، واكتفى فقط بالتواجد في مباريات دوري أبطال أوروبا.

3- حلم نيمار: 

- يرغب بشدة ريال مدريد في التعاقد مع نيمار، والذي سيكون القائد الجديد لكتيبة الملكي، في ظل اقتراب مسيرة رونالدو الكروية على الانتهاء خاصة أنه يبلغ حاليا من العمر (33) عاما.

- رحيل رونالدو عن ريال مدريد حاليا، يتزامن في المفاوضات الجارية بين إدارة الملكي واللاعب وإدارة باريس سان جيرمان، خاصة أن النجم البرتغالي دائما ما يرفض تواجد نجم كبير بجواره في الريال، وهو ما اتضح في رفضه رحيل بنزيما رغم تراجع مستواه والتعاقد مع مهاجم مميز مثل كافاني.

- على المستوى المادي في حال تواجد الثنائي رونالدو ونيمار معا في ريال مدريد، سيشكل الراتب السنوي لهما أزمة كبيرة لإدارة الريال خاصة أن رونالدو يحصل على 21 مليون يورو، وفي حال بقائه سيزيد راتبه لـ 30 مليون، بينما سيحصل نيمار على راتب متوقع يبلغ 25 مليون يورو.

اقرأ أيضا

كريستيانو رونالدو يرفض عرضا خياليا من الدوري الصيني

5 صفقات منتظرة في حالة انتقال رونالدو إلى يوفنتوس

حمل تطبيق سعودي الآن