المرشحون لخلافة رونالدو.. لاعب واحد لا يكفي لتعويض الأسطورة

تاريخ النشر: 11/07/2018
1006
منذ 6 سنوات
المرشحون لخلافة رونالدو.. لاعب واحد لا يكفي لتعويض الأسطورة

اشعلت صفقة انتقال الأسطورة كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس، الأمور داخل النادي الملكي، بعد ضغط الجماهير على إدارة النادي للبحث عن البديل الأنسب لتعويض رحيل رونالدو.

ارتبطت العديد من الأسماء بريـال مدريد للانتقال إليه في الفترة القادمة، وكان ذلك حتى قبل مفاجأة رحيل زيدان الشهر الماضي، ورونالدو اليوم، وبالتالي أصبحت مهمة إدارة ريـال مدريد أصعب من أجل البحث عن البديل.

يجب الإشارة في البداية أن هناك لاعبون صعب أن تجد البديل المثالي لتعويضهم، وبالطبع مثل هؤلاء اللاعبين هما الثنائي الأسطوري كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، وبالتالي رحيل مثل هؤلاء اللاعبين لا يكفي نجم واحد لتعويضهم، بل يجب أن يكون هناك أكثر من لاعب لملأ الفراغ الذي سيتركه كريستيانو رونالدو في ريـال مدريد.

وهناك العديد من الأسماء المرشحة لتعويض رونالدو، واصبح أمر التعاقد معهم مهم للغاية، حتى أن ريـال مدريد سيحاول التعاقد مع أكثر من لاعب بعد رحيل الأسطورة البرتغالية، وهو ما سنحاول استعراضه في التقرير التالي:

نيمار:

النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، هو أبرز المرشحين وأهمهم للانتقال إلى ريـال مدريد لتعويض رحيل رونالدو إلى يوفنتوس، ولكن هناك عدة أمور يجب وضعها في الاعتبار قبل ترشيح نيمار بقوة إلى النادي الملكي.

لن نتطرق هنا إلى الاستفادة الاقتصادية لباريس سان جيرمان من التعاقد مع نيمار في الصيف الماضي، ولكن يبقى الهدف الوحيد لإدارة النادي الفرنسي والتي كان بسببها هو المغامرة بالتعاقد مع نيمار بهذا المبلغ الكبير، هي بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي يسعى النادي للفوز بها منذ عدة سنوات، من أجل كتابة أسمه ضمن الأندية الكبيرة في القارة الأوروبية.

وبالتالي سيكون من الصعب على إدارة باريس سان جيرمان أن توافق على رحيل نيمار بعد موسم واحد فقط، خاصة أن اللاعب نفسه لم يتقدم حتى الآن بطلب للرحيل وقال في أكثر من تصريح بأنه يشعر بالراحة في العاصمة الفرنسية.

وبالتالي أصبحت أمور ريـال مدريد صعبة مع نيمار، لأنه حتى في حالة الموافقة على رحيله، لن يوافق سان جيرمان بأقل من 250 مليون يورو لرحيل نيمار، وهو ما يصعب الأمور أكثر على ريـال مدريد الذي يسعى للتعاقد مع صفقات أخرى.

ومن جهة أخرى كانت بعض الصحف الإسبانية قامت بانتقاد أسلوب حياة نيمار خارج الملعب، وهو ما يضعف من فرصه بالتواجد في ريـال مدريد، وبالتأكيد ستتم مقارنته مع رونالدو صاحب الحياة الملتزمة جدًا داخل وخارج الملعب.

إيدن هازار:

نجم نادي تشيلسي والذي يقدم مستوى أكثر من رائع في السنوات الماضية، وختمها بمستواه الملفت للنظر مع منتخب بلجيكا في كأس العالم الحالية بروسيا، والذي يعد هدفًا ريـال مدريد منذ عدة سنوات، خاصة بعد تصريحاته القوية بأنه يعتبر زيدان مدرب الفريق السابق مثله الأعلى.

خروج هازار من تشيلسي قد يعتبر الأسهل لريـال مدريد، خاصة بعد تصريحات هازار نفسه بأنه يريد معرفة صفقات تشيلسي الجديدة، قبل اتخاذ قراره بالاستمرار مع النادي الإنجليزي، وهو ما يقربه من النادي الملكي لأن تشيلسي لم يقم بصفقات قوية حتى الآن، ومازال المصير مجهولًا للمدرب أنطونيو كونتي.

من جهة أخرى كما أشرنا بأن لاعب مثل رونالدو لا يمكن تعويضه بلاعب واحد، فحتى إن تعاقد ريـال مدريد مع هازار، فهو بذلك آمن مركز صناعة اللعب، ولكن سيتبقى له المشكلة القوية وهو التعاقد مع لاعب، يمكنه حتى الاقتراب من أرقام رونالدو التهديفية، وهو ما ينقلنا للاعب التالي.

هاري كين:

هو أفضل مهاجم في العالم حاليًا، والذي يتمتع بمعدل تهديفي عالي جدًا وفي أقوى دوري في العالم، بالإضافة إلى عمره الصغير وتألقه رغم تواجده في فرقة غير معتادة على الفوز بالبطولات.

كما أشرنا في النقطة السابقة بأن التعاقد مع إيدن هازار لن يكون كاف لريـال مدريد، ولكنه آمن بشكل كبير مركز صناعة اللعب، وستكون الوجهة المقبلة هو مركز المهاجم، ولن يكون هناك أفضل من هاري كين الذي يعتبر الأفضل في مركزه حاليًا.

ولكن المشكلة التي ستواجه ريـال مدريد، هو دانيل ليفي رئيس نادي توتنهام، والذي دائمًا مع تكون المفاوضات معه صعبة خاصة مع ريـال مدريد، ولا يمكن أن ننسى جاريث بيل، وصفقته التي تعطلت كثيرًا حتى حصل ليفي على ما يريد وتمكن من جعل جاريث بيل أغلى صفقة في العالم وقتها.

ومع مشروع توتنهام ببناء ملعب جديد، وتغيير سياسة لنادي لجعله ناديًا حاصدًا للبطولات وليس مجرد منافس، نجد بأن ليفي سيرفض رحيل هاري كين، لانه سيكون الوجهة التسويقية للنادي في السنوات المقبلة.

حتى وإن وافق ليفي على رحيل هاري كين إلى ريـال مدريد، فإنه سيجعل من كين الأغلى في التاريخ، حتى أنه سيكون أغلى من نيمار صاحب الـ 222 مليون يورو.

وبالتالي سيكون من المتوقع أن يطلب ليفي ما لا يقل عن 300 مليون يورو من أجل الموافقة على رحيل هاري كين، وهو ما سيكون بمثابة العجز لريـال مدريد بدفع هذا المبلغ، ليس لأنه النادي غير قادر على ذلك، ولكن هذا الرقم سيؤثر على باقي الصفقات، وهي نفس أزمة نيمار.

مبابي:

الخيار الأمثل لريـال مدريد لتعويض رحيل رونالدو، وذلك بسبب تألق اللاعب في العامين الماضيين مع موناكو وباريس سان جيرمان، وعمره الصغير الذي يتيح له أن يؤمن مستقبل ريـال مدريد.

وتأتي أزمة مبابي الوحيدة أنه يعتبر قريب من باريس سان جيرمان، الذي يمتلك حق شراء اللاعب من موناكو بشكل نهائي، وهي الحيلة التي لجأ لها النادي الفرنسي من أجل الهروب من عقوبة مخالفة قانون اللعب النظيف الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي، ومن المتوقع أن تتم صفقة مبابي بشكل نهائي لباريس في الصيف الحالي.

ويعتبر مبابي الخيار الامثل، لأنه سيحل الأزمة التي تحدثنا عنها في صفقتي هازار وهاري كين، حيث يستطيع مبابي اللعب في أكثر من مركز، سواء بمركز الجناح أو المهاجم الصريح، ويتمتع بإمكانيات السرعة الرهيبة، وقدرته القوية على إحراز الأهداف، وبالتالي قد يستطيع تعويض جزء كبير من رونالدو، إذا ما تمكن من اكتساب الخبرات، وهو ما سيحدث في نادي مثل ريـال مدريد.

إيكاردي وليفاندوفيسكي:

تعتبر فرصة إيكاردي أقوى من ليفاندوفيسكي في الانضمام إلى ريـال مدريد، وذلك لوجود شرط جزائي في عقده بـ 100 مليون يورو فقط، ولم يوقع على عقد جديد مع إنتر ميلان حتى الآن، رغم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

إيكاردي يتمتع بقدرة كبيرة على إنهاء الهجمات، ويعتبر من أقوى المهاجمين داخل منطقة الجزاء تحديدًا على مستوى العالم، ولكنه سيعود إلى مشكلة أن ريـال مدريد سيحتاج إلى لاعب آخر لصناعة اللعب، ولكن دفع 100 مليون فقط في إيكاردي ستوفر فرصة التعاقد مع لاعب آخر مثل هازار.

أما بالنسبة لليفاندوفيسكي، فلا يختلف أحد على قدراته و إمكانياته القوية، ولكن تعنت إدارة بايرن ميونخ في بيع اللاعب، بالإضافة إلى إنخفاض مستواه في الموسم الأخير وبكأس العالم تحديدًا، قللت كثيرًا من فرصة تواجده في ريـال مدريد، إلا إذا اقتنع بايرن ميونخ بتقليل القيمة المالية المطلوبة في اللاعب.

اقرأ أيضا

لماذا يعتبر يوفنتوس الخيار المثالي لرونالدو؟.. أمور غير فنية تتحكم في الصفقة

ديبالا يرحب برونالدو بعد انتقاله ليوفنتوس

حمل تطبيق سعودي الآن