عقوبة قاسية ضد نجم مانشستر يونايتد بسبب "العنصرية"

تاريخ النشر: 31/12/2020
340
منذ 3 سنوات
عقوبة قاسية ضد نجم مانشستر يونايتد بسبب "العنصرية"

كشف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، عن عقوبة نجم مانشستر يونايتد الأوروجواي إدينسون كافاني، مهاجم القلعة الحمراء، بسبب التمييز العنصري بعد مباراة ساوثهامبتون في الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وقد قام كافاني بعد المباراة التي فاز فيها فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدف، ونجاحه فى تسجيله هدفين وصناعة آخر، كتب عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام" وقال له: "شكرًا نيجريتو".

وبعد المباراة بدأ الاتحاد الإنجليزي، في التحقيق على الفور بشأن كلمة "نيجيرتو"، حيث تدل على التمييز العنصري من أصحاب البشرة السمراء.

وأكد الاتحاد الإنجليزي، اليوم، أنه بعد انتهاء التحقيقيات، تم توقيع عقوبة على كافاني، وهي الإيقاف لمدة 3 مباريات وغرامة مالية قدرها 100 ألف جينه إسترليني.

ومن المقرر أن يغيب كافاني عن مباريات أستون فيلا بالدوري الإنجليزي يوم 1 يناير، ومن بعدها موقعة مانشستر سيتي فى كأس الرابطة الإنجليزية يوم 6 يناير، واتفورد فى كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 9 يناير.

ويعود المهاجم إلى مباريات مانشستر يونايتد عند مواجهة بيرنلي في الجولة الأولى المؤجلة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز يوم 12 يناير.

اقرأ أيضا

نجم مانشستر يونايتد يرفض تجديد عقده

بسبب كورونا.. الاتحاد الإنجليزي يمنع حضور الجماهير موقعة ليفربول ومانشستر يونايتد

حمل تطبيق سعودي الآن