تقرير| المستفيدون من رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد

تاريخ النشر: 11/07/2018
745
منذ 6 سنوات
تقرير| المستفيدون من رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد

استيقظ العالم منذ عدة أيام على انتشار أخبار بإمكانية إتمام صفقة مفاجئة بانتقال كريستيانو رونالدو من ريـال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي، في صادمة قوية لمشجعي الفريق الملكي، برحيل الأسطورة الذي يدافع عن قميص الميرينجي منذ 9 سنوات.

في البداية اعتبر البعض بأن صفقة انتقال رونالدو مجرد شائعات معتادة مثل كل فترة انتقالات، بأسباب أن رونالدو لا يشعر بالسعادة ومجرد خلافات معتاد عليها مشجعي ريـال مدريد بين رونالدو وبيريز وسيتم حلها وتعديل عقد رونالدو مثل كل عام.

ولكن مع كل يوم وكل ساعة تزداد الشائعات قوة، ويزداد شعور مشجعي ريـال مدريد بأن أيام رونالدو أصبحت قليلة جدًا وأزمة رحيله حقيقة، واقتربت رحلة الاسطورة داخل النادي الملكي من الانتهاء.

وأخيرًا أعلن ريـال مدريد اليوم عن الموافقة على رحيل رونالدو، بعد تقدم كريستيانو نفسه بطلب للموافقة على رحيله إلى نادي يوفنتوس الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية، ليعلن السيدة العجوز تعاقده مع الأسطورة البرتغالي في صفقة وصلت إلى 112 مليون يورو، لمدة أربعة سنوات.

وجاء رحيل رونالدو عن ريال مدريد بمثابة طوق النجاة بالنسبة للكثير من الأطراف، خاصة أن صاحب الـ 33 عاما قاد الفريق لتحقيق دوري أبطال أوروبا بشكل متتالي في السنوات الثلاثة الماضية، إضافة لعدم حصول عدد من اللاعبين على فرصة للتعبير عن ذاتهم داخل الملعب في ظل تألق الأسطورة البرتغالية.

يستعرض "سعودي"، في التقرير الأتي أبرز المستفيدين من رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد، وانتقاله ليوفنتوس الإيطالي في صفقة أطلق عليها (صفقة القرن): 

1- جاريث بيل: 

- باتت الأن الفرصة متاحة أمام النجم الويلزي للمشاركة بشكل أساسي مع ريال مدريد، خاصة أنه ظل حبيس مقاعد البدلاء خلال العامين الماضيين تحت الإدارة الفنية للفرنسي زين الدين زيدان، مما جعله يعلن الرحيل عقب نهائي دوري أبطال أوروبا الأخير.

- سيكون الطريق خالي حاليا أمام جاريث بيل للتألق خاصة أنه كان يعيش في ظل رونالدو منذ انتقاله للفريق الملكي في صيف عام 2013، وهو ما ظهر في تصريحاته الأخيرة التي أكد فيها أنه لن يرحل عن الفريق الملكي لشعوره بأنه سيحصل على الفرصة التي كان ينتظرها في السنوات الماضية.

- تألق جاريث بيل مع ريال مدريد عقب رحيل رونالدو، سيجعله بكل تأكيد أحد المرشحين لنيل الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، وهو ما كان يطمح إليه، وكان أحد أسباب رحيله عن توتنهام للفريق الإسباني في صيف عام 2013.

2- نيمار دا سيلفا:

- النجم البرازيلي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، هو أبرز المرشحين وأهمهم للانتقال إلى ريـال مدريد لتعويض رحيل رونالدو إلى يوفنتوس، ولكن الأمر حاليا بات أسهل بالنسبة لإدارة الريال خاصة بعد رحيل كريستيانو.

- تعرضت إدارة ريال مدريد خلال الثلاثة مواسم الأخيرة لانتقادات واسعة بسبب عدم تعاقدها مع لاعبين كبار، حيث فسرت الكثير من الصحف الإسبانية الأمر بأن رونالدو لا يرغب في تواجد نجم كبير معه في الفريق، وهو كان أحد أسباب دفاعه المستمر عن زميله الفرنسي كريم بنزيما رغم تراجع مستواه الفني خلال الموسمين الماضيين.

- يلزم الأمر حاليا على إدارة ريال مدريد سرعة المفاوضات مع باريس سان جيرمان للتعاقد مع نيمار، من خلال تقديم عرض مالي كبير يرضي إدارة النادي الفرنسي، خاصة أن اللاعب ووكيلة في أوقات سابقة أعلنوا بشكل صريح رغبة لاعب برشلونة السابق في الدفاع عن ألوان الفريق الملكي.

3- ماورو إيكاردي:

- سيكون مستقبل المهاجم الفرنسي في خطر مع ريال مدريد، حال استمر تراجع مستواه الفني كما كان الأمر في العامين الماضيين، خاصة بعد رحيل رونالدو دائم الدفاع عنه أمام وسائل الإعلام والجماهير والإدارة.

- سيتعاقد ريال بكل تأكيد خلال الميركاتو الصيفي الحالي، مع مهاجم مميز ينافس بنزيما على مقعده الأساسي، وفي الغالب قد يكون الأرجنتيني ماورو إيكاردي لاعب انتر ميلانو الإيطالي، خاصة بعد الأنباء الواردة بتواجد واندا نارا وكيلة أعمال هداف الكالتشيو الموسم الماضي في العاصمة الإسبانية مدريد.

- تعاقد ريال مدريد مع إيكاردي إن حدث، كان من المستحيل حدوثه حال استمرار رونالدو مع الفريق، خاصة مع تحول الدون لمهاجم بدلا من الجناح خلال الموسمين الماضيين، واللذان تألق خلالهما بشكل كبير وحصد خلالهما لقب هداف دوري أبطال أوروبا برقم قياسي من الأهداف.

4- ليونيل ميسي: 

- انتهى برحيل رونالدو عن ريال مدريد، مرحلة التنافس التقليدي بين الثنائي ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وكريستيانو مهاجم الريال، خاصة في ظل صراعهما بشكل دائم على لقب هداف الدوري الإسباني، وجائزة أفضل لاعب في العالم.

- خلال السنوات التسعة الماضية، نرى أن ميسي دائما ما يفوز بلقب الهداف موسم، وفي الموسم التالي يحقق رونالدو اللقب، ولكن الأن أصبح ميسي أكثر المستفيدين من رحيل الدون البرتغالي، خاصة أنه سيضمن على الأقل فوزه بالجوائز الفردية على مستوى الدوري الإسباني.

- تواجد ميسي في برشلونة، سيحقق للفريق الكتالوني تفوق على الأقل نسبي على ريال مدريد في الليجا الذي فقد هدافه التاريخي ونجمه الأول في السنوات التسعة الماضية، والتي كان دائما ما يمثل للبلاوجرانا أزمة خاصة في مباريات الكلاسيكو، والتي أحرز فيها 18 هدفا.

5- فلورنتينو بيريز: 

- من الغريب أن يكون رئيس ريال مدريد، أحد المستفيدين من رحيل نجم فريقه الأول، ولكن إذا بحثنا في الأسباب سنجده أنه مستفيد للغاية من مغادرة كريستيانو، خاصة بعد شعوره بالملل الشديد من كثرة مطالب رونالدو بتحسين تعاقده مع الفريق، والتهديد بالرحيل حال عدم حدوث ما يريده.

- بحث رئيس ريال مدريد حاليا عن نجم كبير يواصل مسيرة رونالدو الناجحه، وتحديدا البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي يراه فلورنتينو القائد الجديد لكتيبة الملكي، خاصة بعد تقدم كريستيانو على مستوى العمر (33) عاما.

- ما وضح رغبة بيريز في رحيل رونالدو، هو طلبه من اللاعب إعلان تقديمه بطلب رحيل، لكي يثبت لجماهير البرنابيو أنه لم يكن سببا في مغادرته للفريق، وهو ما سيجعل صورة أفضل لاعب في العالم سيئة أمام مشجعي الريال.

اقرأ أيضا

الكشف عن أول صورة لكريستيانو رونالدو بعد الانتقال ليوفنتوس

تقرير| كيف يرى أساطير الكرة الإيطالية تعاقد يوفنتوس مع كريستيانو رونالدو؟

حمل تطبيق سعودي الآن