Top 7 فى إيطاليا .. رونالدو على عرش الانتقالات

تاريخ النشر: 12/07/2018
593
منذ 6 سنوات
Top 7 فى إيطاليا .. رونالدو على عرش الانتقالات

أصبح كريستيانو رونالدو أو cr7 كما يطلقون عليه أول لاعب فى تاريخ الكرة الإيطالية يكسر رقم 100 مليون يورو فى بورصة انتقالات اللاعبين داخل الكاليتشيو الرهيب عقب اعلان انتقاله إلى صفوف يوفينتوس قادما من ريال مدريد الإسبانى نظير 110 مليون يورو .

والمثير فى الرقم ليس تحول رونالدو إلى بطل الأبطال فى تاريخ الكرة الإيطالية ولكن فى انعاشه خزينة الكاليتشيو بالنجوم وليس الملايين فقط ، بوصفه أول لاعب يحصد على الكرة الذهبية يتواجد فى الدورى الإيطالى منذ أكثر من 11 عاما .

ونرصد فى السطور التالية قائمة أغلى 7 لاعبين فى تاريخ الكرة الإيطالية .

جونزالو هيجواين 

انتقل فى صيف عام 2016 من نابولى إلى يوفينتوس فى صفقة قياسية لم يسبق لها مثيل ووصلت قيمتها إلى 90 مليون يورو كانت تمثل قيمة الشرط الجزائى المنصوص عليه فى عقده مع النادى ليرتدى قميص السيدة العجوز ويحقق معه لقب بطل الدورى مرتين متتاليتين .

هيرنان كريسبو 

ظل رقمه القياسى صامدا لأكثر من 15 عاما وهو رقم صفقة انتقاله من بارما إلى لاتسيو فى صيف عام 2000 مقابل 55 مليون يورو فى صفقة ظلت الأولى من نوعها فى تاريخ الكرة الإيطالية ، وأرتدى كريسبو قمصان كبرى فرق إيطاليا ومنها ميلان وبارما ولاتسيو والأنتر

جيانلويجى بوفون 

فى صيف عام 2001 أصبح جيانلويجى بوفون أغلى حارس مرمى فى تاريخ الكرة بعد انتقاله من بارما إلى يوفينتوس مقابل 54 مليون و200 ألف يورو ليصبح أسطورة حية فى السيدة العجوز ولعب له 17 عاما حقق فيها الكثير من الألقاب .

مينديتا 

اسم إسباني شهير لمع فى أواخر التسعينيات ، ولعب لكبرى أندية الليجا وعلى رأسها فالنسيا حتى أنتقل إلى لاتسيو فى صيف عام 2001 مقابل 48 مليون يورو فى صفقة ظلت ضمن الخمسة الأوائل والأغلى لأكثر من 17 عاما كاملة رغم اعتزاله الكرة .

كريستيان فييرى 

يحتل المركز السادس فى قائمة الأغلى بفضل صفقة انتقاله إلى لاتسيو إلى الأنتر الإيطالى فى مطلع الألفية الثالثة مقابل 45 مليون يورو ، وكان أفضل مهاجم إيطالي بين عامى 1996، 2004 وحقق الكثير من الألقاب برفقة الأنتر .

روى كوستا 

صانع الألعاب البرتغالى الموهوب فى جيل لويس فيجو الشهير ، انتقل قبل أكثر من 18 عاما إلى ميلان الإيطالى قادما من فيورونتينا مقابل 42 مليون يورو فى صفقة جعلت منه بعد اعتزاله بأكثر من 8 سنوات سابع أغلى صفقة فى تاريخ الكرة الإيطالية .

اقرأ أيضا

مارسيلو يطمئن جماهير ريال مدريد بعد رسالة وداع مؤثرة لرونالدو

عيش المونديال| رونالدو يرفض السخرية من نيمار بسبب سقوطه المتكرر

حمل تطبيق سعودي الآن