الهلال ينقذ رقبة فلادان.. سر انتفاضة الأهلي "المدوية" في دوري المحترفين

تاريخ النشر: 24/01/2021
3808
منذ 3 سنوات
الهلال ينقذ رقبة فلادان.. سر انتفاضة الأهلي "المدوية" في دوري المحترفين

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نتائجه الجيدة بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد الفوز على الاتفاق، ضمن مباريات الجولة 15.

وحقق الأهلي، الفوز على مضيفه الاتفاق، بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة 15 من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الراقي واصل صحوته في دوري المحترفين، بعد أن بدأها بالتعادل أمام الهلال، في الجولة 13 من عمر دوري المحترفين، والفوز أمام أبها بالجولة الماضية بثلاثية نظيفة.

الأهلي قفذ للمركز الثاني بجدول ترتيب دوري المحترفين، برصيد 29 نقطة، بفارق الأهداف عن الهلال المتصدر، الذي سيواجه الفيصلي، غدا الإثنين.

ويكشف "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، أسباب عودة الأهلي للطريق الصحيح..

- حلول هجومية

خلق الصربي فلادان ميلويفيتش، المدير الفني للنادي الأهلي، حلول هجومية جديدة للفريق، وهذا ما ظهر أمام الهلال، رغم عدم التسجيل، إلا أن الفريق أهدر أكثر من فرصة محققة، كان أبرزها ركلة الجزاء التي أهدرها السومة أمام الحارس عبد الله المعيوف.

نجح فلادان في استعادة بريق عبد الرحمن غريب جناح الفريق، الذي أصبح ورقة رابحة له في المباريات الماضية، نظرًا لمهارته الفائقة في التحولات من الدفاع للهجوم في الهجمات المرتدة، حيث نجح في تسجيل هدف أمام أبها، وصنع هدف الفوز أمام الاتفاق في الوقت القاتل.

الأهلي أصبح أكثر الفرق تسجيلًا في بطولة الدوري برصيد 24 هدفًا، وهو أمر يجب أن نتوقف عنده في ظل كثرة غياب عمر السومة عن المباريات، إلا أن الفريق لا يتوقف عن تسجيل الأهداف.

- قوة دفاعية

عانى الأهلي منذ الموسم الماضي، بسبب عدم ثباب المستوى الدفاعي للفريق، حيث طالب فلادان الإدارة بالتعاقد مع مدافع في أسرع وقت، خلال الميركاتو الجاري.

لكن ما شاهدناه خلال المباريات الماضية، يدل أن فلادان لم يستسلم للأمر الواقع، حيث قام بخلق ثنائية دفاعية مميزة بين القائد معتز هوساوي، ومحمد آل فتيل الذي يظهر بشكل مميز في المباريات السابقة.

الأهلي استعاد جزء من قوته الدفاعية في القترة الماضية، وهو الأمر الذي ساعد على عودة الفريق للطريق الصحيح، والاقتراب أكثر من مقدمة ترتيب دوري المحترفين.

اقرأ أيضا

صامويل أوسو يحسم مستقبله مع الأهلي.. ويكشف سر التفوق أمام الاتفاق

العودة لتقنية الـ "VAR".. مدرب الأهلي يسخر من الحكم ويشتبك مع مدرب الاتفاق

حمل تطبيق سعودي الآن