"فارقة تاريخية" تهدد الهلال وتبشر الشباب والأهلي بانتزاع لقب الدوري

تاريخ النشر: 26/01/2021
1150
منذ 3 سنوات
"فارقة تاريخية" تهدد الهلال وتبشر الشباب والأهلي بانتزاع لقب الدوري

فاز فريق الكرة بنادي الهلال بلقب "بطل الشتاء" في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2020-21".

وتعادل الهلال مع نظيره الفيصلي بنتيجة (1-1)، في مباراة الجولة 15 من دوري المحترفين، ليحافظ على صدارته لجدول المسابقة، برصيد 30 نقطة، بفارق نقطة عن الشباب، الوصيف بـ29 نقطة، الذي حقق فوزًا كبيرًا على الوحدة بنتيجة (4-2)، كما يأتي الأهلي في المركز الثالث بـ29 نقطة، بعد فوزه على الاتفاق بنتيجة (2-1).

ورغم تمكن الهلال من حسم لقب "بطل الشتاء"، بعد تصدر ترتيب الدوري مع انتهاء الدور الأول، إلا أنه بات مهددًا بمنافسة شرسة من قبل ناديي الشباب والأهلي، على انتزاع لقب الدوري في نهاية الموسم.

ومنذ انطلاق نسخة الاحتراف من مسابقة الدوري السعودي، في موسم 2008-09، والفريق الفائز بلقب "بطل الشتاء" يتوج باللقب في نهاية الموسم، ما عدا آخر موسمين، اللذين شهدا زيادة في فرق دوري المحترفين، من 14 إلى 16 فريقًا.

وفي نسخة 2018-19، وهي النسخة الاستثنائية من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، تمكن الهلال من حسم لقب "بطل الشتاء" برصيد 36 نقطة، قبل أن يتمكن النصر من التتويج باللقب في نهاية الموسم برصيد 70 نقطة.

وفي نسخة 2019-20، ومع استمرار نظام الدوري بمشاركة 16 فريقًا، فاز النصر بلقب "بطل الشتاء" بعد تزعم صدارة الدوري برصيد 33 نقطة، قبل أن ينجح الهلال في حسم اللقب مع نهاية الموسم برصيد 72 نقطة.

وبات الهلال أمام تحدٍ كبير، في ظل نتائجه المتذبذبة بمسابقة دوري المحترفين هذا الموسم، من أجل إعادة هيبة "بطل الشتاء"، أو استمرار قاعدة "بطل الشتاء يخسر الدوري" للموسم الثالث على التوالي، خاصة وأن الشباب والأهلي أصبحا بفارق نقطة عن الهلال المتصدر.

اقرأ أيضا

"الهلال في مأزق مع لوشيسكو".. صحف العالم تبرز الخطر والرقم الكارثي

صفقة تبادلية بين الهلال والشباب من أجل الحمدان.. العليوي يكشف الأسماء

حمل تطبيق سعودي الآن