الهلال والشباب والأهلي.. صراع الجبابرة على القمة

تاريخ النشر: 26/01/2021
699
منذ 3 سنوات
الهلال والشباب والأهلي.. صراع الجبابرة على القمة

الصراع ثلاثي على قمة الدوري.. عنوان فرض نفسه بقوة بعد اسدال الستار عن منافسات الدور الأول لدوري الأمير محمد بن سلمان لموسم 2020-2021 تاركا خلفه واحدة من الظواهر الإيجابية وهي اشتعال الصراع على القمة في رحلة احراز اللقب الكبير.

ومع نهاية الدور الأول بات الصراع ينحصر حاليا بين 3 فرق كبرى تتواجد في المراكز الأولى بعد هدية الفيصلي بتعادله مع الهلال 1-1 في الجولة 15 ليفقد الهلال نقطتين غاليتين.

ويتواجد الهلال حاليا في الصدارة برصيد 30 نقطة من 15 مباراة فاز خلالها في 8 مباريات فقط وتعادل 6 مرات وخسر لقاء وحيد وسجل 23 هدفا واهتزت شباكه 9 مرات في المقابل.

وفي الوصافة يتواجد فريقين، الأول هو الشباب الذي يملك 29 نقطة وكان من المتصدرين في وقت سابق عبر الفوز في 8 مباريات وتعادل 5 مرات وخسر مباراتين فقط ليحصد المركز الثاني بفارق نقطة.

نفس السيناريو يتكرر مع فريق ثالث وهو الأهلي الذي قدم دور أول جيد ويعد أكثر الفرق تحقيقا للانتصارات، ونجح الأهلي في حصد 29 نقطة عبر الفوز في 9 مباريات والتعادل في مباراتين والخسارة 4 مرات ليحصد 29 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الشباب.

وتبدو الفرصة متاحة لفرق أخري في المشهد يمكن لها العودة بقوة للمنافسة مثل الاتحاد 25 نقطة والتعاون 24 نقطة والنصر 21 نقطة وهي فرق لديها طموح كبير في انهاء الدوري ضمن المربع الذهبي.

اقرأ أيضا

"فارقة تاريخية" تهدد الهلال وتبشر الشباب والأهلي بانتزاع لقب الدوري

نجم الأهلي "يغادر" المملكة بشكل مفاجئ

حمل تطبيق سعودي الآن