تسريبات خطيرة تهدد الهلال بـ"عقوبات قاسية"

تاريخ النشر: 29/01/2021
13969
منذ 3 سنوات
تسريبات خطيرة تهدد الهلال بـ"عقوبات قاسية"

أصبح نادي الهلال، مهددًا بـ"عقوبة قاسية"، بعد إعلان التعاقد رسميًا، مع النجم الدولي عبدالله الحمدان، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالشباب.

والهلال أعلن التعاقد مع الحمدان، البالغ من العمر 21 سنة، لمدة 5 مواسم قادمة، بداية من 2021-2022، وذلك بعد دخوله الفترة الحرة من عقده مع الشباب، في يناير الجاري.

وأثارت صفقة الحمدان، جدلًا كبيرًا في الوسط الرياضي السعودي، خاصة أنها جاءت بعد ساعات قليلة من دخول اللاعب، الفترة الحرة من عقده، ما جعل البعض يزعم، أن الهلال، اتفق مع مهاجم الشباب، منذ فترة طويلة.

* تسريبات خطيرة.. 

هذه المزاعم، أكدها سعيد العويران، أسطورة نادي الشباب والكرة السعودية، بتسريباته معلومات خطيرة للغاية، قد تهدد مستقبل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال.

وأعلن العويران في مقطع فيديو، امتلاكه معلومات مؤكدة، بتوقيع الحمدان، عقود انتقاله إلى الهلال، قبل شهر من الآن، أي قبل دخوله الفترة الحرة من عقده مع نادي الشباب.

وكشف أسطورة الشباب، عن أن عبدالله الحمدان، تسلم سيارة "مرسيدس" من الهلال، كمكافأة لتوقيع عقود انتقاله إلى الزعيم.

ولفت سعيد العويران، إلى أن اللاعب الشاب، حضر بالسيارة، لمباراة فريقه أمام الفيصلي.

وطلب العويران، من خالد البلطان، رئيس مجلس إدارة الشباب، بالتحرك من أجل الحفاظ على مصالح النادي، عقب انتهاكات الهلال الأخيرة.

- إذًا.. ماذا لو قدم البلطان "وثائق" تثبت اتهامات سعيد العويران ضد الهلال؟!

تفاوض أي نادي مع لاعب، في الفترة المحمية من عقده، تعتبر من المخالفات التي تم ذكرها في لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين المحلية والدولية.

والمادة 33/4 و33/5 من لائحة الحتراف المحلية، أوجبت ضرورة حصول النادي، الراغب في خدمات لاعب مرتبط بعقد ساري، ولم يدخل الفترة الحرة، موافقة ناديه الحالي، وفي حال عدم الحصول على هذه الموافقة، فإن النادي الراغب في خدمات اللاعب، أو أي إداري أو وسيط، اشترك في المفاوضات، عرضة للعقوبات.

إضافة إلى مخالفة التفاوض مع لاعب في الفترة المحمية، بدون موافقة ناديه الحالي، هناك أيضًا مخالفتين أخريتين، حسب ما نصت عليه لائحة الاحتراف المحلية.

- المادة 43/3: خاصة باللاعب "إنهاء عقد بدون سبب مشروع".

- المادة 43/4: خاصة بالنادي الراغب في خدمات اللاعب "تحريض اللاعب".

وبالنسبة لعقوبات تلك المخالفات، فحسب ما جاء في لائحة الاحتراف المحلية؛ ستكون على النحو التالي:

* عقوبة النادي

1- غرامة مالية.

2- منع من التسجيل لفترتي انتقالات.

* عقوبة اللاعب

1- إنذار خطي.

2- غرامة مالية.

لذلك، يجب على نادي الهلال، أن يثبت براءته في أسرع وقت ممكن، أو يقدم دلائل تنفي حديث سعيد العويران، حتى يتجنب توقيع أي عقوبة عليه.

اقرأ أيضا

مفاجأة.. منافس الهلال ينقذ النصر من أزمة ماشاريبوف

ثنائي الهلال يغيب عن السوبر.. وتدريبات نارية قبل صدام النصر

حمل تطبيق سعودي الآن