بالأرقام.. هل تنضم السعودية إلى "السجل الذهبي" لرونالدو؟

تاريخ النشر: 21/07/2018
555
منذ 6 سنوات
بالأرقام.. هل تنضم السعودية إلى "السجل الذهبي" لرونالدو؟

يشارك الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مع ناديه الجديد يوفنتوس، في نهائي كأس السوبر الإيطالي، أمام ميلان، والمقرر أن تستضيفه المملكة العربية السعودية، في شهر يناير المقبل.

وانتقل رونالدو، البالغ من العمر 33 سنة، إلى يوفنتوس الإيطالي، قادمًا من ريال مدريد الإسباني، في صفقة قدرت بـ112 مليون يورو.

وفي حال نجح رونالدو، في التتويج باللقب، سوف يضم السعودية، إلى "سجله الذهبي" للدول التي توج على أراضيها، بعدد من الألقاب، بخلاف الدوري أو الكأس.

فخارج البطولات المحلية التي شارك فيها مع الأندية التي لعب في صفوفها، نجح الأسطورة البرتغالية، في التتويج بعدد من البطولات، في 10 دول مختلفة.

ويرصد "سعودي. كوم"، أبرز الدول التي توج رونالدو، بالبطولات على أراضيها، مع الأندية التي لعب في صفوفها، ومع المنتخب البرتغالي..

* اليابان

توج كريستيانو رونالدو، ببطولتي كأس عالم للأندية، في اليابان، بدأها عام 2008، مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، عندما انتصر في النهائي، على ليجا كيتو الإكوادوري، بهدف نظيف، لم يسجل خلاله الأسطورة البرتغالية.

وعاد رونالدو، في عام 2016، ليتوج مرة أخرى ببطولة كأس العالم للأندية، على الأراضي اليابانية، وهذه المرة مع ريال مدريد الإسباني، عندما انتصر في النهائي على كاشيما أنتلرز، بأربعة أهداف مقابل اثنين، سجل خلاله الدون، هاتريك.

* ويلز

كما الحال مع اليابان، توج رونالدو، ببطولتين، على الأراضي الويلزية، بدأها في عام 2014، عندما توج بكأس السوبر الأوروبي، مع ريال مدريد الإسباني، بالفوز على إشبيلية، بهدفين نظيفين، سجلهما صاروخ ماديرا.

وثاني تتويج لرونالدو، على الأراضي الويليزية، جاء بعد 3 أعوام، وبالتحديد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2017، بالفوز على يوفنتوس الإيطالي (4-1)، سجل منهم الدون هدفين.

* روسيا

في موسم 2007-2008، توج رونالدو، بأول بطولة دوري أبطال أوروبا، في تاريخه، عندما فاز مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، في النهائي، على تشيلسي، بضربات الجزاء، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي، بالتعادل بهدف لمثله، سجله الدون نفسه، وذلك على الأراضي الروسية.

* البرتغال 

على أرضه ووسط جماهيره، في البرتغال، توج رونالدو، بأول بطولة دوري أبطال أوروبا، مع ريال مدريد الإسباني، موسم 2013-2014، عندما انتصر في النهائي، على أتلتيكو مدريد، بأربعة أهداف لواحد، سجل خلاله الدون، هدف وحيد فقط.

* المغرب

نتيجة التتويج بدوري أبطال أوروبا 2014، لعب رونالدو في نفس العام، كأس العالم للأندية مع ريال مدريد، حيث نجح في التتويج باللقب، على الأراضي المغربية، بالفوز في النهائي على سان لورنزو الأرجنتيني (2-0)، لم يسجل خلاله الدون.

* إيطاليا

مرة أخرى، توج رونالدو، بلقب دوري أبطال أوروبا، مع ريال مدريد، في موسم 2015-2016، وكانت على الأراضي الإيطالية، بالفوز في النهائي على أتلتيكو مدريد، بضربات الجزاء، بعد التعادل الإيجابي (1-1)، لم يسجل خلاله صاروخ ماديرا.

* فرنسا

البطولة الوحيدة مع منتخب البرتغال، جاءت في عام 2016، بالفوز على فرنسا، صاحبة الأرض، بهدف نظيف، في نهائي بطولة أمم أوروبا، لم يسجل خلاله الدون.

* مقدونيا

في لقاء عاطفي لرونالدو، عام 2017، على الأراضي المقدونية، توج النجم البرتغالي، بلقب كأس السوبر الأوروبي، مع ريال مدريد، بالفوز على فريقه السابق مانشستر يونايتد، بهدفين لواحد، لم يسجل خلاله الدون.

* الإمارات

تمكن رونالدو، من التتويج بكأس العالم 2017، مع ريال مدريد، والذي أقيم في دولة الإمارات، بعد الفوز في النهائي على جريميو البرازيلي، بهدف سجله رونالدو.

* أوكرانيا

آخر بطولة مع ريال مدريد، كانت الفوز بدوري أبطال أوروبا الماضية، بالفوز على ليفربول الإنجليزية، في النهائي، الذي أقيم على الأراضي الأوكرانية، بثلاث أهداف لواحد، لم يسجل خلاله الدون.

جدير بالذكر أن رونالدو، يسجل له أيضًا تتويجه بالسوبر الأوروبي، عام 2016، مع ريال مدريد، والتي استضافته النرويج، ولكن الدون، غاب عن هذه المواجهة، ولم يشارك.

اقرأ أيضا

كريستيانو رونالدو يكشف هدفه مع يوفنتوس خلال 4 سنوات

إيكاردي يرفض ريال مدريد بسبب رونالدو

حمل تطبيق سعودي الآن