تقرير اقتصادي| كيف يستفيد يوفنتوس ماديا من أسطورة كريستيانو رونالدو؟

تاريخ النشر: 23/07/2018
854
منذ 6 سنوات
تقرير اقتصادي| كيف يستفيد يوفنتوس ماديا من أسطورة كريستيانو رونالدو؟

زلزل نادي يوفنتوس الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، كرة القدم الأوروبية بالتعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني.

وظفر يوفنتوس بخدمات النجم البرتغالي صاحب الـ "33" عاما، مقابل 112 مليون يورو، بالإضافة لراتب سنوي يصل لـ 30 مليون يورو.

وأعلن يوفنتوس عقب التعاقد مع رونالدو، بيومين فقط أنه نجح في بيع 520 ألف قميص، بقيمة مالية وصلت لـ 56.5 مليون يورو، وهو ما يقترب من معادلة نصف ما انفقه السيدة العجوز، على الصفقة حتى الأن.

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية، تقرير اقتصادي عن كيفية استفادة يوفنتوس من التعاقد مع كريستيانو رونالدو على المستوى المالي، خاصة أن إجمالي قيمة الصفقة بالراتب السنوي الذي سيحصل عليه بطل الدوري الإيطالي، تصل لـ 226 مليون يورو.

وأوضح التقرير المقدم من أحدى شركات الخدمات الضريبية، أن يوفنتوس سينجح في تحسين حجم أرباح السنوية، بحيث تصل لـ 500 مليون يورو سنويا، في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام، خاصة فيما يتمتع به رونالدو شهرة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي.

وأشار التقرير إلى أن راتب رونالدو السنوي، يمثل نسبة (21%) من أجمالي قيمة ما ينفقه يوفنتوس على الرواتب السنوية للاعبيه، وهو ما سيجعل السيدة العجوز تعاني بعض الشيء على المستوى المادي هذا العام، ولكن في ظل الشراكة مع كريستيانو سيتحسن الوضع المالي لبطل إيطاليا خلال الأعوام الأربعة المقبلة مدة التعاقد بين الطرفين.

ويلزم على يوفنتوس حاليا بيع لاعبين أو ثلاثة بقيمة 100 مليون يورو، من أجل تفادي قانون اللعب المالي النظيف المطبق من قبل الاتحاد الأوروبي، والذي يقارن بين قيمة الإنفاق على شراء اللاعبين في سوق الانتقالات، بما يحققه النادي من عائد مالي.

وشرح التقرير الجهات التي سيعتمد عليها يوفنتوس من أجل تحقيق الربح من وراء التعاقد مع رونالدو، وعلى رأسها عائدات البطاقات الموسميه وتذاكر المباريات، التي تبلغ حاليا (33) مليون يورو، ومن المتوقع أن تزيد في الموسم المقبل (18) مليون يورو، لتصل أرباح السيدة العجوز من التذاكر إلى (48 إلى 52) مليون يورو.

وبالنسبة لعوائد البث التليفزيوني، سيزيد دخل يوفنتوس إلى 250 مليون دولار، بدلا من 200 مليون دولار ما يحصل عليه فريق مدينة تورينو، وسيجذب رونالدو أيضا الشركات الراعية الكبرى لبطل إيطاليا وزيادة قيمته التسويقية بحد يصل لـ 100 مليون يورو.

ويمثل الاعتماد الأخير ليوفنتوس على رونالدو لزيادة عائداته المالية، بالتسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي خاصة أن النجم البرتغالي يعد أكثر نجوم الرياضة حول العالم متابعة على كافة وسائل التواصل، وبالتالي يتح الأمر للسيدة العجوز استغلال العلامة التجارية لرونالدو (CR7).

اقرأ أيضا

مبابي يترك رقم 29 مع باريس سان جيرمان بسبب رونالدو

"لا جازيتا" تصدر كتابا عن رونالدو بعنوان "صفقة القرن بيانكونيرو"

حمل تطبيق سعودي الآن