ملك الهلال الجديد| عموري.. تاريخ من "الإنجازات الكبرى" في الإمارات

تاريخ النشر: 06/08/2018
2404
منذ 6 سنوات
ملك الهلال الجديد| عموري.. تاريخ من "الإنجازات الكبرى" في الإمارات

أعلن يوسف الغيث، وكيل أعمال الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري"، صانع ألعاب العين، انتقال اللاعب إلى الهلال، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وشهدت الأيام الماضية، جدلًا كبيرًا بشأن انتقال عموري، إلى الدوري السعودي، في ظل تنافس محتدم بين الهلال والنصر، للتعاقد مع اللاعب.

وولد عموري، يوم 20 سبتمبر عام 1991، في الملز بالمملكة العربية السعودية، حيث أنه من أصول يمنية، قبل أن ينتقل إلى الإمارات، ويحصل على الجنسية هناك.

ولعب عموري، منذ طفولته، في دورات وبطولات ودية عديدة، قبل أن يكتشفه عبدالرحمن عيسى، الذي أعجب كثيرًا بإمكانياته الفنية، ليساعده للانضمام إلى الهلال، وخوض تجربة هناك، في عام 2000، حيث كان يبلغ وقتها من العمر، 9 سنوات فقط.

واستمر عموري، في صفوف الفئات السنية للهلال، لمدة 5 سنوات، حيث تخللت هذه الفترة، محاولات جدة، من المسئولين في النادي، لمنحه الجنسية السعودية، إلا إنها باءت بالفشل.

وبعد أن حدثت انفراجه كبيرة، في مسألة منح الجنسية، لعموري، من قِبل المسئولين، رفض والد اللاعب، ذلك الأمر، حيث فضل الانتقال إلى الإمارات، ومعه نجله.

وفي 2006، وبعد الانتقال إلى الإمارات، انضم عموري، إلى الفئات السنية للعين، حيث لم يمض سوى عامين فقط، حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول.

* ‏إحصائيات وإنجازات عموري مع العين..

ظهر اللاعب في 10 مواسم مع نادي العين، لعب خلالها 236 مباراة، مسجلًا خلالها 65 هدفًا، وصانعًا 119 آخرين.

وحقق عموري، 12 بطولة مع العين، توزعت بين 4 دوري و3 كؤوس رئيس دولة و3 سوبر وواجدة كأس اتصالات، وأخرى في السوبر المغربي الإماراتي.

وانضم عمر عبدالرحمن، إلى منتخب الأمارات الأول، في عام 2011، حيث لعب 63 مباراة مع الأبيض، بينهم 39 معتمدة رسميًا من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وخلال الـ63 مباراة، سجل عموري، 9 أهداف، بينهم 5 من الـ39 الرسمية، كما صنع 15 آخرين، منهم 6 في لقاء واحد فقط، أمام ماليزيا، في تصفيات كأس العالم.

وعلى المستوى الشخصي، حصل عموري، على العديد من الجوائز؛ على النحو التالي:

-  أفضل لاعب عربي (3 مرات).

- أفضل لاعب بالدوري (3 مرات).

- أفضل صاعد بالدوري (مرتين).

- أفضل لاعب خليجي (مرتين).

- أفضل لاعب بخليجي 21.

- أفضل صاعد عربي.

- أفضل رياضي عربي.

- أفضل لاعب بآسيا.

- أفضل لاعب بالأبطال.

- أفضل رياضي محلي.

اقرأ أيضا

بعد تعاقده مع الهلال.. "سعودي. كوم" يكشف موقف عموري من القيد في قائمة "المواليد"

صورة| وكيله: "مبرووك عموري هلالي"

حمل تطبيق سعودي الآن