زيدان يكشف أسرار خطيرة في رحلته مع ريال مدريد.. ويؤكد: "لم أقفز من القارب"

تاريخ النشر: 31/05/2021
745
منذ 3 سنوات
زيدان يكشف أسرار خطيرة في رحلته مع ريال مدريد.. ويؤكد: "لم أقفز من القارب"

تحدث الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني، عن أسباب رحيله عن القلعة الملكية، رغم مفاوضات الإدارة بالاستمرار حتى نهاية عقده الموسم المقبل.

أعلن ريال مدريد الإسباني، رسميًا، الخميس الماضي، رحيل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، عن تدريب الفريق بعد نهاية الموسم الصفري للفريق.

وفشل ريال مدريد هذا الموسم تحت قيادة زيدان، في حصد أي لقب محلي أو قاري، في واحد من أسوء الأعوام الكروية على جماهير الملكي.

وفي البداية ودع زين الدين زيدان، في رسالة نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية، جماهير مدريد، قائلًا: "أعزائي المدريديستا، لقد شعرت بحبكم منذ أول يوم وطأت فيه قدمي بمدريد". 

وأوضح: "حظيت بشرف كبير للعب وتدريب أعظم نادي في التاريخ، ولكن قبل كل شيء أنا مجرد مدريديستا مثل أي مدريديستا آخر، قضيت 20 عامًا هنا، وسيظل مدريد هو أجمل شيء حدث لي في حياتي".

وأكد "زيدان" في رسالته: "أنا مدين لفلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، الذي راهن علي في 2001 وقاتل من أجلي ليتعاقد معي".

واستكمل المدرب الفرنسي، قائلًا: "في مارس 2019، حين وافقت على العودة لتدريب الفريق، بعد غياب دام حوالي 8 أشهر، كان ذلك بسبب رئيس النادي، فلورنتينو بيريز طلب مني ذلك بالطبع".

وواصل: "خلال الـ20 سنة في مدريد، عرفت أن الجماهير تريد الفوز، وبالفعل نفعل ذك، ولكن قبل أي شيء، يريدون أن نبذل أقصى ما لدينا، وأؤكد لكم أننا قدمنا 100% من أنفسنا للنادي".

** أسباب الرحيل عن ريال مدريد:

قال زيدان، أسباب رحيله عن مدريد: "قررت الرحيل، ولم أقفز من القارب ولم أتعب من التدريب، وخلال مايو 2018 غادرت لأنه بعد عامين ونصف من العديد من الانتصارات والألقاب، شعرت أن الفريق بحاجة إلى تجديد للبقاء في القمة".

واسترسل: "رحلت لأنني شعرت، بأن النادي لم يعد يمنحني الثقة التي أحتاجها، ولم يقدم لي الدعم لبناء شيئًا ما على المدى المتوسط أو الطويل".

وأوضح مدرب ريال مدريد السابق، قائلًا: "اعرف جيدًا ما يحتاجه فريق مثل ريال مدريد، أعلم أنه حين لا تفوز يجب أن تذهب، لكن تم نسيان شيء مهم للغاية، وهو ما قمت بعمله يوميًا، وما ساهمت به في العلاقة مع اللاعبين".

وأفاد: "ولدت فائزًا وحاصد للألقاب، ولكن يوجد بشر وعواطف وحياة، ولدي شعور بأن هذه الأشياء لم يتم تقييمها، وأنه لم يتم فهم أن هذا يحافظ على ديناميكيات نادي رائع، وبطريقة ما تم لومي".

وذكر رسالة خاصة للصحفيين، قائلًا: "أود أن أوجه رسالة للصحفيين، لقد أجريت مئات المؤتمرات الصحفية، وللأسف لم نتحدث كثيرا عن الساحرة المستديرة، أعلم أنكم تحبون كرة القدم، وهذه الرياضة توحدنا".

واتم زيدان، رسالته قائلاً "دعونا لا ننسى كرة القدم، دعونا نعتني بها، أعزائي المدريديستا، سأظل دائمًا واحدًا منكم".

اقرأ أيضا

مفاجأة مدوية.. ريال مدريد يستفسر عن مدرب جديد خلفا لزيدان

بيريز يحسم قراره بشأن خليفة زيدان في تدريب ريال مدريد.. "الحلم الأرجنتيني والهداف التاريخي"

حمل تطبيق سعودي الآن