يورو 2020| بلجيكا.. شياطين أوروبا الحصان الأسود السريع

تاريخ النشر: 23/06/2021
158
منذ 3 سنوات
يورو 2020| بلجيكا.. شياطين أوروبا الحصان الأسود السريع

بـ 3 انتصارات متتالية وصدارة بالعلامة الكاملة، نجح منتخب بلجيكا في حسم صدارة المجموعة الثانية والتأهل إلى دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأوروبية بشكل وضعه على رأس قائمة المرشحين للمنافسة على حصد كأس يورو 2020 وكتابة التاريخ لجيل ذهبي واعد.

وفازت بلجيكا على 3 منتخبات من المستوى الثاني في أوروبا وهم روسيا والدنمارك وفنلندا وبسهولة عبر كرة هجومية وشراسة دفاعية قدم خلالها روبرتو مارتينيز المدير الفني لشياطين أوروبا كما يطلقون على البلجيك أوراق اعتماده على الجماهير بصورة لافتة.

وترصد "سعودي سبورت" في السطور التالية أسباب وملامح الكرة الهجومية التي عاشها المنتخب البلجيكي في الدور الأول..

1.. هجوم ضاري والمعدل كبير

سجلت بلجيكا في 3 مباريات 7 أهداف وهو معدل يفوق الهدفين في المباراة الواحدة من بينها ثلاثية في مرمى روسيا أحد أقوى منتخبات أوروبا بخلاف قوة الدفاع الذي لم يهتز سوى مرة واحدة من بينها 3 أهداف لروميلو لوكاكو رأس الحربة وهداف الإنتر وأفضل نجوم بلجيكا في البطولة.

2.. الوسط ناري والقائد دي بروين

يملك منتخب بلجيكا أقوى وسط في أوروبا الأن وهو ما ساعد في حالة التوازن التي عاشها في الدور الأول، ويتصدرهم كيفين دي بروين وإدين هازارد واكسيل فيستل وهو ما ساهم في تخطي بلجيكا عقبات قوية مثل الدنمارك وروسيا وهو وسط يفسد الهجمات ويصنع الأهداف.

3..الوجوه البديلة.. نجوم الشباك

قدمت بلجيكا وجوه بديلة للنجوم الأساسين مثل ثورجان هازارد لاعب الوسط المهاجم الذي كان اضافة قوية بالنسبة للمدير الفني روبرتو مارتينيز وساهم في حل أزمة غياب كيفين دي بروين للإصابة في وقت سابق وامتلاك البلجيك لدكة بدلاء قوية ساهم في بدايته النارية بالبطولة.

اقرأ أيضا

يورو 2020| الدنمارك تكتب التاريخ من جديد وبلجيكا تتخلص من عقدتها

يورو2020| الدنمارك تتأهل بمعجزة في ملعب باركن وبلجيكا تكتسح المجموعة

حمل تطبيق سعودي الآن