الشباب يعترض رسميا على المعيار 9.. والرابطة ترفض نهائيا

تاريخ النشر: 09/07/2021
1021
منذ 3 سنوات
الشباب يعترض رسميا على المعيار 9.. والرابطة ترفض نهائيا

تلقت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، خطابًا رسميًا من إدارة نادي الشباب، يتضمن اعتراضًا على مضمون المعيار التاسع من المعايير النهائية للرابطة، لوضع مباريات الموسم الجديد من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "2021-22".

وأعلنت لجنة المسابقات عن معايير جدولة مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "2021-22"، والمقرر انطلاقه في 12 أغسطس، عقب اجتماع عن بعد مع الأندية المشاركة في الموسم الجديد.

وتنص لائحة لجنة المسابقات لجدولة مباريات الموسم الجديد، على 9 معايير، فيما أثار المعيار التاسع غضبًا بين جماهير الشباب بسبب استبعاد الليوث من تصنيف "أندية القمة"، حيث ينص على "لا تقام مباراتان من مباريات الديربي أو الكلاسيكو بين الأندية (الهلال، الاتحاد، النصر، الأهلي) في جولة واحدة".

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن الرابطة رفضت اعتراض الشباب بشكل قاطع، حيث أوضحت أن عدم إقامة مباريات الديربي أو الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد والنصر والأهلي في جولة واحدة، ليس وليد اللحظة، وإنما هو نظام معتمد منذ 3 أعوام، وموجود في الموقع الإليكتروني للدوري السعودي للمحترفين، كما أن ممثلي نادي الشباب على علم بهذا المعيار ولم يتم تسجيل اعتراض أو تساؤل منذ ثلاث سنوات.

وأضافت الرابطة أن ممثل نادي الشباب، نزار العقيل، الذي حضر اجتماع الرابطة مع أندية دوري المحترفين، لم يعترض على هذا المعيار أثناء الاجتماع، كما أن المدير التنفيذي للشباب طلال آل الشيخ، كان حاضرًا أيضًا، ولم يبد أي اعتراض.

مضمون خطاب الاعتراض

ويتضمن خطاب الشباب للرابطة، تأكيدًا بأن الشباب الأكثر تسويقًا وجماهيرية من ناديي الأهلي والنصر، مستشهدًا بكثافة مشاهدات مبارياته قياسًا بالناديين المذكورين، فضلًا عن كون الشباب كان مميزًا على الصعيد التسويقي في الموسم الماضي، ومنافسته القوية للهلال على لقب دوري المحترفين، فيما كشفت مصادر عن تعجب الرابطة مما تم وصفه بـ"ركاكة" الخطاب وطريقة كتابته.

اقرأ أيضا

الشباب يختتم تدريباته قبل السفر إلى معسكر إسبانيا

صور| الكلاسيكو يشعل غضب جماهير الشباب .. وانتفاضة بسبب "المعيار 9"

حمل تطبيق سعودي الآن