رغم الخروج المبكر.. الأخضر يحقق 3 أرقام جديدة في أولمبياد طوكيو

تاريخ النشر: 25/07/2021
725
منذ 3 سنوات
رغم الخروج المبكر.. الأخضر يحقق 3 أرقام جديدة في أولمبياد طوكيو

ودع المنتخب الوطني الأولمبي، منافسات دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، عقب الخسارة أمام ألمانيا بنتيجة (2-3)، في مباراة الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بالبطولة.

وخسر الأخضر مباراتي ساحل العاج وألمانيا بنتيجتي (1-2) و(2-3)، في الجولتين الأولى والثانية، ليفقد فرصة التأهل إلى المرحلة المقبلة، ويتأكد خروجه رسميًا من أولمبياد طوكيو، قبل مواجهة البرازيل في الجولة الثالثة.

ورغم الخروج المبكر، إلا أن الأخضر استطاع أن يحقق 3 أرقام سعودية جديدة في تاريخ الأولمبياد، في دورة طوكيو 2020، جاءت كالآتي..

الأكثر تهديفًا

مع إحراز 3 أهداف في أولى جولتين، فإن هذا يعد الرقم التهديفي الأخضر في تاريخه بالأولمبياد، بعدما سجل هدفًا واحدًا في دورة لوس أنجلوس 1984، وهدفين في دورة أتلانتا 1996.

ولا يزال هذا الرقم مرشحًا للزيادة، في حالة إحراز هدف في مرمى البرازيل بالجولة الثالثة.

أكثر من هدف

استطاع المنتخب السعودي أن يحرز هدفين في مرمى ألمانيا بالجولة الثانية، وهذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها الأخضر من تسجيل أكثر من هدف في مباراة واحدة بدورة الألعاب الأولمبية.

الهداف التاريخي

أصبح سامي النجعي، نجم المنتخب الوطني، الهداف التاريخي للأخضر في الأولمبياد، بعدما أحرز هدفي السعودية في مرمى ألمانيا، فيما يتقاسم ماجد عبد الله، محمد الخليوي، فؤاد أنور، سالم الدوسري، المركز الثاني بهدف وحيد.

اقرأ أيضا

السعودية تخسر من ألمانيا بأخطاء دفاعية وتفقد فرص التأهل في أولمبياد طوكيو

أول غيابات البرازيل أمام السعودية في أولمبياد طوكيو

حمل تطبيق سعودي الآن